تيتو فيلانوفا في المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء. / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

أكد تيتو فيلانوفا أن مباراة ربع نهائي كأس الملك ضد مالقة ستكون مختلفة تماماً عن تلك التي انتهت قبل يومين بفوز برشلونة في ملعب لاروساليدا ضمن فعاليات الدوري الأسباني.

وقال مدرب البلاوغرانا في مؤتمر صحفي عقده عصر الثلاثاء: " صحيح أننا قدمنا مباراة كبيرة في مواجهة الليغا، لكننا واعون بقيمة الفريق الذي سنلاقيه. إنها مباراة تضاهي مباريات دوري الأبطال. لقد أثبتوا بجدارة ما هم قادرون على القيام به". "

وأضاف المدبر الفني الكاتالوني أن مالقة "لديه ميزات كثيرة"، معتبراً أن مواجهته في مباراة إقصائية ذهاباً وإياباً "من شأنها أن تجعل المهمة أكثر صعوبة".

مدرجات عن بكرة أبيها

أعرب المدرب عن أمله في رؤية جنبات الكامب نو مليئة بالمشجعين يوم الأربعاء، مؤكداً أن ذلك من شأنه أن يساعد الفريق على مواصلة تحقيق النتائج الجيدة والاستمرار على الطريق الصحيح في الكأس كذلك. وقال تيتو في هذا الصدد: "لدينا فرصة لمشاهدة مباراة شبيهة بمباريات دوري الأبطال. الفرجة ستكون مضمونة، كما أن ميسي سيستعرض الكرة الذهبية أمام الجمهور للمرة الرابعة. سيكون من الرائع أن يحضر المشجعون بكثافة والاحتفاء به في الكامب نو".

مالقة بنفس النهج

يعتقد فيلانوفا أن مالقة لن يغير الطريقة التي لعب بها يوم الأحد، مؤكداً أن فِرق مانويل "بيليغريني تلعب بنفس الأسلوب تقريباً، وبالتالي فإن النهج لن يكون مختلفاً هذه المرة أيضاً".

كما أكد فيلانوفا أنه سيجري تغييرات على تشكيلة الأحد، ولكنه أوضح أن الهدف الأسمى هو الحفاظ على مستوى الفريق، بغض النظر عن اسم اللاعبين الذين يخوضون المباراة فوق أرضية الملعب، حيث أضاف بالقول: "نحن محظوظون لأن من لا يشاركون بشكل منتظم كان لهم نصيب أيضاً في تحقيق كل هذه النتائج خلال الموسم الحالي. الفريق يظهر دائماً بمستوى جيد بغض النظر عن التشكيلة التي تلعب. إننا ننقل الثقة لبعضنا البعض".

توخي الحذر

كما تحدث فيلانوفا عن وضعية الفريق في الليغا، حيث يتصدر البلاوغرانا جدول الترتيب بفارق 11 نقطة عن ملاحقه أتليتيكو مدريد وصاحب المركز الثالث ريال مدريد.

وقال مدرب برشلونة إن "مازال هناك الكثير من المباريات... الريال قادر على الفوز بجميع المباريات في النصف الثاني من الموسم، كما يمكنا أن نفقد تقدمنا في النقاط".

ولهذا السبب بالذات، فإن هدف الفريق لا يتمثل في السعي للحفاظ على هذه الأفضلية فحسب، بل أيضاً في محاولة "توسيع الفارق"، حيث أكد تيتو أن "أفضل وسيلة للحفاظ على هذا المستوى الجيد هي إعطاء أهمية كبيرة لجميع المباريات. إذا بدأنا نركز على الاكتفاء بهذا الفارق، فإننا سنفقده".