fcb.portal.reset.password

فيلانوفا في المؤتمر الصحفي. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

يبدو تيتو فيلانوفا هادئاً وسعيداً وراضياً على أداء فريقه الذي فاز في جميع المباريات التي خاضها حتى الآن، سواء على صعيد الليغا الأسبانية أو في دوري أبطال أوروبا.

وعشية موقعة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، قال مدرب البلاوغرنا في مؤتمر صحفي "إنه ليس من السهل القيام بكل هذا، فهذه هي المرة الخامسة في التاريخ التي يتمكن فيها البارسا من الانتصار في مبارياته الست الأولى في الدوري. ربما تكون هذه اللحظة هي أفضل لحظاتنا منذ أن بدأنا مشوارنا، لكن ربما تنتظرنا فترات أحسن في المستقبل".

يتقدم الفريق الكاتالوني بثماني نقاط عن الريال، ويدرك فيلانوفا أن البارسا يملك "فرصة سانحة" مساء الأحد لتعميق هذا الفارق. وقال مدرب البلاوغرانا في هذا الصدد: "لو قيل لنا في بداية الموسم أننا سنصل هذه المباراة متقديمن بنقطتين مع إمكانية رفعها إلى خمس، لسعدنا جميعاً بهذا الخيار".

بعيداً عن السياسة

حول الدلالات السياسية والأيديولوجية التي تتخذها أحياناً مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، كان رد فيلانوفا واضحاً: "سوف نلعب مباراة في كرة القدم، لا أقل ولا أكثر. سوف يكون هناك فارق 5 نقاط أو 11 نقطة. أما من يريد فتح نقاش في السياسة، فعليه أن يذهب لمكان آخر. نحن هنا بصدد حدث رياضي".

احتمال مشاركة بيكيه

لم يؤكد المدير الفني إقحام جيرارد بيكيه من عدمه، حيث اكتفى بالقول: "لقد خاض الحصة التدريبية بالكامل بعد غياب دام عدة أيام. سوف نقيم جاهزيته غداً. فكل شيء يتوقف على مدى تعافيه من الإصابة، ولا شيء سوى ذلك. لا يمكن لأحد أن يشكك في رغبته في اللعب. فقد فعل كل ما في استطاعته لكي يكون جاهزاً".

كما أكد تيتو أن اختيار التشكيلة الأساسية لن يتم إلا بعد الحصة التدريبية الأخيرة المقررة صباح الأحد، موضحاً أن أليكس سونغ قد يعوض بيكيه في حال عدم تمكن الأخير من المشاركة، مذكراً في الوقت ذاته بأن اللاعب الكاميرني "معتاد على الاضطلاع بدور محور الارتكاز، لكنه يلعب من حين لآخر في قلب الدفاع، ولو أنه تعين عليه أن يشغل هذا المركز قبل الوقت الذي كنا نتمنى إشراكه فيه. فقد أجبرتنا إصابات المدافعين على الاستعانة به وإقحامه في هذا الموقع قبل الوقت المتوقع".

نفس الأسلوب

بغض النظر عن أسماء اللاعبين الذين سيشاركون، فإن فيلانوفا سيظل وفياً لفلسفة البارسا، حيث أوضح بالقول: "لقد حاولنا أن نلعب كرة القدم بشكل مدروس ومتقن للغاية خلال المواسم الخمسة الأخيرة. وفي الوقت نفسه، نرى أن خصومنا يتكتلون في الخلف أكثر فأكثر، إذ لا يحاولون مواجهتنا نداً للند، مما يجبرنا على إيجاد بدائل".

وعندما سُئل عن المباراة التي قدم فيها فريقه أفضل أداء له هذا الموسم، لم يتردد تيتو في استحضار مواجهة ذهاب كأس السوبر الأسباني أمام ريال مدريد، معتبراً أنها "المباراة التي ظهرنا فيها بأحسن مستوى على الإطلاق. وإذا كانت هناك أشياء يجب أن نكررها في مباراة الغد، سوف نفعل ذلك من دون شك".

موسم طويل

ختم مدرب البلاوغرانا مؤتمره الصحفي بالحديث عن فريق مورينيو، خصمه في الكلاسيكو: "كلما لعبنا ضد بعضنا كلما ازدادت معرفتنا ببعضنا. نحن نعرف ما سيقومون به والكيفية التي سيخوضون بها المباراة، وهم كذلك يعرفون ما سنقوم به ".

وتابع بالقول: "لديهم فريق رائع كلفهم ملايين أكثر من تلك التي صرفها برشلونة. بإمكانهم الفوز هنا. لا وجود لطرف مرشح. ومهما يكن، فإن مشوار الليغا مازال طويلاً".


الرجوع الى أعلى الصفحة