fcb.portal.reset.password

Tito Vilanova, aquest vespre a l'estadi El Sadar / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

امتدح تيتو فيلانوفا عناصر الفريق على مثابرتهم وأخلاقيات لعبهم في المواجهة التي جمعتهم هذه الليلة خارج أرضهم مع ممثل عاصمة نافارا. حيث صرّح قائلاً: "استثمرنا كثيراً بقدرتنا على الضرب لاستعادة زمام الأمور. يعني هذا أننا أقوياء لأنه يتوجب علينا أن نتحلى بقوة ذهنية والطموح بالفوز في هذا الملعب. خلقنا عدداً كافياً من الفرص للانتصار في اللقاء. وعندما نكون متأخرين في النتيجة فإن صعوبة الفوز تصبح مضاعفة هنا لأن الفريق [الخصم] سيحاول كسر إيقاع المباراة."

ميسي وسيسك
وذكّر المدرب الكاتالوني ممثلي وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي بأن الموسم الجديد بدأ قبل أسبوع فقط وأن لاعبيه لا يزالون في طور التأقلم مع المنافسات. وقال في هذا الصدد: "بدأنا للتو. لم نصل بعد إلى أبريل أو مايو حيث بإمكان اللاعبين خوض الكثير من المباريات المتتالية." وهذا هو السبب الذي جعل المباراة جيدة بالنسبة للاعبين مثل ميسي (الذي سجّل هدفين): "دائماً ما نطالب بأن يلعب ميسي في موقع القميص رقم 10 [صانع الألعاب]، لكنه يستمر في التهديف عندما يلعب في موقع القميص 9 [قلب الهجوم]."

أما بخصوص سيسك، فقال فيلانوفا: "لم تكن مباراة سيئة بالنسبة له. خاض استعدادات جيدة سبقت الموسم الكروي وتحسّن أداؤه مذ ذاك." وأضاف المدير الفني للبارسا أنه لم يستدعِ سيسك للتشكيلة الرئيسية من أجل إراحه تشافي قبل لقاء يوم الأربعاء مع ريال مدريد. وقال قائد دفة الفريق الكاتالوني: "بدأنا [الموسم] للتو ونمتلك عدداً كبيراً من اللاعبين الذين يتمتعون بمواهب هائلة، ولذلك يجب تقاسم الحمل. نضع تشكيلة اللعب آخذين بعين الاعتبار ما سنواجهه. ارتأيتُ أنه من الأفضل اللعب بالثنائي سيسك وإنييستا، بما أن بوسع كليهما التسجيل من الصفوف الأمامية."

"الطرد كان قراراً مبالغاً به"
أشار الحكم مونيز فيرنانديز في تقريره عقب المباراة إلى أنه تم طرد تيتو فيلانوفا لأن المدرب "احتجّ بشكل عنيف على إحدى الركلات". وأقرّ المدرب بأنه قال لحكم التماس إن "ذلك كان خطأ واضحاً وأجابني بأنه لا يجب عليّ الاحتجاج. ويبدو أن ذلك كافٍ للطرد من المباراة. نعرف تماماً كيف يتصرّف المدربون. يتم تحذير كافة المدربين في الدوري الممتاز، وهم يدركون ما الذي سيجري إن قالوا إن هناك خطأ." وأضاف المدرب بأن "الطرد كان قراراً مبالغاً به لأني لم أقل أي شيء غير مقبول."

 


الرجوع الى أعلى الصفحة