فيلانوفا يسعى إلى مواصلة سجل الانتصارات في بداية الموسم. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

في الوقت الحالي، لا يفكر تيتو فيلانوفا سوى في مباراة السبت أمام غرناطة، مفضلاً عدم الحديث أو حتى مجرد التلميح لموقعة الكلاسيكو المرتقبة أمام ريال مدريد يوم 7 أكتوبر.

وأعرب مدرب برشلونة عن رغبته في مواصلة حصد الانتصارات، بعدما حقق الفريق العلامة الكاملة بجمعه 12 نقطة في المباريات الأربع الأولى ضمن فعاليات الليغا.

وقال المدير الفني في مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة: "ما يهمني هو تحقيق 15 نقطة من أصل 15 ممكنة، علماً أن مثل هذا الإنجاز لم يتحقق في مرات كثيرة".

ورغم أن الضيف الأندلسي يحتل مراكز متأخرة في الترتيب، إلا أن فيلانوفا يعي صعوبة المهمة في هذه المباراة، حيث قال "إننا نحسب الفوز سهلاً، لكنه لن يكون كذلك أمام فريق منظم جيداً ويحسن الانطلاق في الهجمات المعاكسة ويتقن التوليفات الاستراتيجية".

"لن نجازف بأي لاعب"

عندما سُئل عن إمكانية تسريع وتيرة عودة بويول وبيكيه إلى المنافسات للمشاركة أمام ريال مدريد، أكد تيتو بنبرة قاطعة: "مادمت أنا المدرب، فإننا لن نجازف بأي لاعب لكي يكون جاهزاً لخوض مباراة معينة، لأن الأهم هو صحة اللاعبين".

وتشير التوقعات إلى إمكانية إقحام مارك بارترا في قلب الدفاع إلى جانب ماسكيرانو الذي تعود على اللعب في الخط الخلفي مع نادي برشلونة. وعن تلك الاحتمالات قال فيلانوفا "إن وجود بارترا في الفريق الأول يعني أنه يملك ما يكفي من المؤهلات التي تسمح له باللعب. لقد انطلق الموسم للتو، وسيحصل مارك على فرصته لخوض المباريات".

"لا نقاش حول سيسك"

جدد المدرب إشادته بلاعب الوسط فابريغاس، نافياً نفياً قاطعاً أن يكون هناك مشكل حول مردوده في المباريات الأخيرة. وقال تيتو "إذا كان هناك نقاش [حول سيسك] فأنا لست معنياً به. لا نقاش حول رأيي فيه. لقد قدم أداء جيداً في العديد من المباريات التي لعب خلالها في الوسط، ولا أجد عيباً في أن يكون هناك لاعب خارج عن العادة. أحياناً تكون بحاجة لمثله من أجل خلخلة دفاعات الخصوم".

"ميسي، الأفضل في التاريخ"

لم يتوانَ المدرب في الإشادة من جديد بالساحر ليونيل ميسي، مؤكداً أنه "أفضل لاعب في العالم، ولا شك أنه الأفضل على مر التاريخ. بالنسبة لمشجعي برشلونة، سيكون من الرائع أن يكمل مسيرته هنا. نتمنى أن نستمتع بلمساته لمزيد من الأعوام، لأننا لن نعود لمشاهدة لاعب مثل ميسي في المستقبل".