fcb.portal.reset.password

تيتو فيلانوفا (يمين) ومانولو خيمينيز (يسار) يراقبان مجريات المباراة بتركيز كبير. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

في يوم الأربعاء الماضي، لم يشارك سوى عدد قليل من اللاعبين في الحصة التدريبية التي أدارها تيتو فيلانوفا بالمدينة الرياضية، حيث كان أغلبهم في مهمة دولية مع منتخباتهم الوطنية. وبعد ثلاثة أيام، أبلى هؤلاء اللاعبون البلاء الحسن في الكامب نو، حيث بذلوا جهداً جهيداً لضمان الانتصار على سرقسطة 3-1 في الجولة 12 من فعاليات الليغا الأسبانية.

وقال مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا في مؤتمر صحفي عقب الفوز الحادي عشر في الدوري المحلي: "أود أن أنوه بالجهود الحثيثة التي بذلها اللاعبون رغم أن جلهم خاضوا مباريات دولية مع منتخباتهم يومي الثلاثاء والأربعاء".

وبينما اعتبر مدرب سرقسطة، مانولو خيمينيز، أن "ميسي هو من فاز بالمباراة"، نفى المدير الفني الكاتالوني ذلك جملة وتفصيلاً، مؤكداً أن النجم الأرجنتيني "لاعب جيد فعلاً، لكننا نحتاج إلى جميع لاعبينا، لأن شخصاً واحداً ليس بإمكانه أبداً أن يحسم نتيجة مباراة لوحده".

وفي المقابل، أشاد تيتو بالمستوى الذي ظهر به الخصم، حيث لم يتقوقع الفريق الضيف في الخلف كما يفعل أغلب منافسي البلاوغرانا. وقال فيلانوفا إن سرقسطة "لعب كرة القدم كما يجب"، مؤكداً أنه "واجهنا نداً للند ولم يكتف بالتكتل في الدفاع".

استبدال بويول

أخرج تيتو فيلانوفا الكابتن كارلس بويول في الدقيقة 75 ليعوضه ماركا براترا. وشرح المدرب سبب هذا القرار بالقول: "كنا ننوي إراحة جوردي ألبا، لكنه طلب منا إرسال أحد اللاعبين للإحماء في حال تعين على بويول ترك الملعب. وبالتالي قررنا إخراج بويول لأنه لم يلعب منذ مدة".

وحول مشاركة الثنائي بويول-بيكيه في قلب الدفاع لأول مرة منذ أسابيع عديدة، ختم تيتو حديثه بالقول: "من المهم أن يكونا جاهزين للعب. فهذا يتيح لنا الفرصة كذلك لإراحة بعض اللاعبين مثل ماسكيرانو".

الرجوع الى أعلى الصفحة