fcb.portal.reset.password

فيلانوفا في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الجمعة. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

يقف تيتو فيلانوفا على بعد انتصارين فقط لتحقيق أفضل بداية في تاريخ نادي برشلونة ضمن فعاليات الدوري الأسباني. وقال مدرب البلاوغرانا "إن مثل هذه التفاصيل الصغيرة هي ما يزيد من تحفيزنا. سيكون من الجيد تحطيم هذا الرقم، لكن يجب التعامل مع الوضع مباراة بمباراة".

خصم في أفضل حال

صحيح أن تحقيق هذا الإنجاز التاريخي يمر عبر الفوز مساء السبت على أرض أشبيلية ثم التغلب على ريال مدريد في كلاسيكو السابع من أكتوبر. بيد أن فيلانوفا يدرك أكثر من غيره صعوبة مباراة نهاية هذا الأسبوع في عاصمة الأندلس، معترفاً بأن غيابات بعض لاعبيه بداعي الإصابة ستزيد من تعقيد مهمة فريقه.

وقال تيتو "إننا مقبلون على مباراة صعبة للغاية. نيغريدو ونافاس يمران بأفضل فتراتهما، كما أن سيسينيو يقدم إضافة جيدة للفريق. وعلاوة على ذلك، يحسن الخصم التعامل مع الكرات الثابتة. كلما تأخرنا في التسجيل كلما ازدادت مهمتنا تعقيداً".

وأردف قائلاً: "اللعب في سانشيز بيزخوان لم يكن سهلاً أبداً. فعلى أرضية ذلك الملعب بالذات عشت أصعب 15 دقيقة في مسيرتي التدريبية منذ أن التحقت بهذا النادي".

عودة الغائبين

أكد المدرب رغبته في منح الوقت الكافي للاعبيه المصابين لاستكمال عملية شفائهم وفق البرنامج المخطط قبل العودة إلى التباري. وقال فيلانوفا "من الأفضل أن تخوض جميع المباريات بكل لاعبي الفريق، سوف نقيم إصابة كل واحد ثم نتخذ القرارات المناسبة فيما يتعلق بالمباريات المقبلة".

كما أوضح أنه لا يشعر بالقلق حيال قلب الدفاع، في ظل غياب كارلس بويول وجيرارد بيكيه، مؤكداً أن "سونغ قدم مباراة جيدة أمام غرناطة، بحسب إحصائياته الشخصية التي تبعث على التفاؤل. فهو يستعيد كرات عديدة وأداؤه الدفاعي جيد جداً".

وفي المقابل، أكد أن نجاح الفريق لا يتوقف على ليونيل ميسي وحده، إذ "عندما تضم في صفوفك لاعباً بهذا المستوى، فإنك تحاول أن تُشعره بالراحة، لكن ذلك لا يعني أن الفريق كله يجب يدور في فلكه".

في انتظار أبيدال

تحدث تيتو أيضاً عن احتمال عودة الظهير الأيسر الفرنسي، موضحاً أن ذلك سيكون "مصدر فرح كبير، سواء في ديسمبر أو في يناير. سوف نرى. لا أريد أن أضغط عليه، بل أريده أن يعود عندما يكون جاهزاً وعلى أتم الاستعداد"

الرجوع الى أعلى الصفحة