fcb.portal.reset.password

تيتو فيلانوفا يحقق الفوز في مباراته الرسمية الأولى على رأس إدارة البارسا. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

في مباراته الرسمية الأولى على رأس الإدارة الفنية لفريق برشلونة، تمكن تيتو فيلانوفا من قيادة نجوم البلاوغرانا إلى فوز كاسح على حساب ريال سوسييداد، في مستهل مشوار الفريقين ضمن فعاليات الموسم الجديد.

وشدد مدرب البارسا على "أهمية تحقيق بداية جيدة"، مؤكداً أن "هناك عبراً إيجابية كثيرة يمكن استخلاصها من هذه المباراة الأولى. فقد لعبنا 90 دقيقة باندفاع كبير وأظهرنا قوتنا في ربع الساعة الأول، حيث كان رد فعلنا جيداً بعد هدف التعادل".

كما أعرب المدير الفني عن سعادته العارمة بعودة دفيد فيا بعد غيابه عن المنافسة بداعي الإصابة منذ ديسمبر الماضي، مؤكداً أن الهدف الذي سجله "سيمنحه دفعة معنوية كبيرة".

عين على السوبر

بعد خوض مباراة كأس جوان غامبر مساء الاثنين أمام سامبدوريا، سينصب تركيز برشلونة بالكامل على مواجهة كأس السوبر الأسباني أمام ريال مدريد، حيث أكد فيلانوفا أن هذا النزال يكتسي أهمية قصوى بالنسبة للفريق الكاتالوني.

وقال ابن الثانية والأربعين "لا أعتقد أن الأمر يتعلق ببطولة ثانوية. إنها مسابقة مهمة ونحن عازمون على الفوز بها. إذا قورنت ببطولات أخرى ربما لا تحظى بنفس القدر من الأهمية، لكن هذا النادي يولي لكل مباراة أهمية قصوى، ولا سيما إذا كانت رسمية وأمام ريال مدريد".

كما أوضح تيتو أنه لم يكن ينوي إراحة أي عنصر من عناصر فريقه خلال اللقاء أمام ريال سوسييداد، تحسباً لملاقاة كتيبة جوزيه مورينيو يوم الخميس. وأكد المدير الفني قائلاً: "لقد تقرر التشكيل الأساسي بناءً على المباريات التي خضناها حتى الآن، وبناءً على طول الرحلات التي أجراها اللاعبون الدوليون مع منتخبات بلدانهم والمدة التي أمضوها في التدريب مع الفريق".

سونغ، لاعب متعدد الوظائف

بعدما تأكد انتقال أليكس سونغ إلى نادي برشلونة، قادماً إليه من أرسنال الإنكليزي، لم يفوت فيلانوفا الفرصة للإشادة بموهبة الوافد الجديد، موضحاً أن الدولي الكاميروني "لاعب كبير من شأنه أن يشكل قيمة مضافة من خلال قامته الطويلة، كما سيفاجئناً بمهاراته الكروية أيضاً"، مشيراً في الوقت ذاته إلى قدرة ابن الرابعة والعشرين على اللعب في قلب الدفاع أو حتى في محور الارتكاز عوض "بوسكيتس الذي لا يمكنه خوض جميع المباريات".

الرجوع الى أعلى الصفحة