تيتو فيلانوفا في المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء. / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

أكد تيتو فيلانوفا أن "تشكيلة الفريق التي ستخوض المباراة ستلعب من أجل تحقيق الفوز" في إشارة إلى الأهمية التي يوليها البلاوغرانا لمواجهة بنفيكا يوم الأربعاء.

وتابع مدرب الفريق الكاتالوني في مؤتمر صحفي عقده عشية استضافة العملاق البرتغالي: "كان تدريب الثلاثاء على مستوى عال. فالأمر يتعلق بمباراة مهمة. نحن نمثل نادي برشلونة وعلينا أن نظهر بمستوى جيد ".

كما أوضح تيتو أن "هناك لاعبين عادوا للتو من الإصابة، كما نريد أن نرى بعض عناصر الفريق الرديف يلعبون في الكامب نو"، ولذلك فإنه "من المؤكد أن العزيمة ستكون حاضرة بقوة، لأن الأمر يتعلق بلاعبين محترفين بمعنى الكلمة". وقال فيلانوفا متحدثاً عن خصم مباراة الغد: "بنفيكا يلعب من أجل ضمان التأهل. إنه يملك في صفوفه لاعبين خطيرين يمكنهم أن يسجلوا في أي وقت".

حضور ميسي

استدعى المدير الفني الكاتالوني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لخوض اللقاء أمام أبناء لشبونة، بينما فضل إراحة ستة من أبرز عناصر الفريق الأول. وعلل فيلانوفا قراره هذا بالقول: "خلد ميسي للراحة في الأسبوع الماضي، ونحن نعلم جميعا أنه يريد اللعب دائماً. هذه مباراة في دوري أبطال أوروبا ومن المؤكد أنه يود المشاركة فيها".

وعن إمكانية تحطيم ميسي للرقم القياسي الذي ينفرد به جيرد مولر من حيث عدد الأهداف الشخصية المسجلة في سنة تقويمية واحدة، قال مدرب البلاوغرانا "يجب أن نلعب بشكل طبيعي وإلا فإن الأمر سيصبح أكثر تعقيدا من اللازم".

ونوه فيلانوفا بالعمل الجيد الذي يقدمه فريقه بداية هذا الموسم، حيث ختم حديثه بالقول: "نحن سعداء في الوقت الراهن، وإذا كان من الممكن تحسين شيء ما فلن نتردد في ذلك. صحيح أننا وجدنا صعوبة في إيجاد الإيقاع المناسب، ولكن كل شيء يسير على نحو أفضل الآن. لقد فاز هؤلاء اللاعبون بكل شيء ولكنهم مازالوا يعملون كما لو أنهم لم يتوجوا بأي شيء بعد."