fcb.portal.reset.password

تيتو فيلانوفا إلى جانب جوردي رورا خلال مباراة لاروساليدا. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

تحت قيادة تيتو فيلانوفا، حقق برشلونة أفضل إنجاز في النصف الأول من موسم الدوري الأسباني على مر تاريخ المسابقة، حيث يتصدر الفريق الكاالوني ترتيب الليغا برصيد 55 نقطة من أصل 57 ممكنة بعدما فاز في 18 مباراة وتعادل في واحدة محافظاً عل سجله خالٍ من الهزيمة.

وأعرب المدرب عن ارتياحه بحصيلة البلاوغرانا بعد انتهاء مرحلة الذهاب التي ختمها بالعودة منتصراً من ملعب مالقة مساء الأحد. وقال تيتو بعد هذا الفوز الثمين في لاروساليدا: "نحن سعداء جدا بما حققناه في هذه المرحلة الأولى. إنه لأمر مدهش أن نفوز في 10 مباراة متتالية خارج ملعبنا".

"لسنا فريقاً لا يُقهر"

بالنسبة للمدرب، تُعتبر قوة عقلية الفريق أحد مفاتيح نجاحه الحالي حيث أوضح بالقول إن "اللاعبين يتميزون بمهاراتهم الجيدة جدا وهم يسعون دائما إلى الفوز. نحن نسير في وتيرة جيدة منذ أربع سنوات." وأوضح المدرب أن برشلونة "ليس فريقاً لا يقهر"، مؤكداً أن هذه النتائج الجيدة تأتي من خلال "الجهود المضنية والرغبة الجامحة".

الحيطة والحذر في مرحلة الإياب

كما أكد فيلانوفا أنه "سيكون من الصعب تحقيق نفس الأداء" في النصف الثاني من الموسم، مدركاً أن برشلونة مقبل على مباريات صعبة خارج دياره، وخاصة ضد ريال مدريد وأتلتيكو.

ورداً على سؤال حول تقدم البلاوغرانا في صدارة الدوري بفارق 11 نقطة عن مطارده أتليتيكو و18 عن صاحب لمركز الثالث، ريال مدريد، قال المدير الفني الكاتالوني إننا "لم نكن نتوقع شيئاً كهذا. ومع ذلك ينبغي الاستمرار في الفوز ويجب أن لا نتوقف عند هذا الحد".

الرجوع الى أعلى الصفحة