fcb.portal.reset.password

تيتو فيلانوفا يتابع مجريات المباراة بتركيز عالٍ في سانشيز بيزخوان. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

يعتبر تيتو فيلانوفا أن التعادل لم يكن ليُنصف فريقه في مباراة السبت أمام أشبيلية. إذ يُؤكد مدرب البلاوغرانا أن البارسا خلق "ما يكفي من الفرص للفوز"، معتبراً أن العودة بثلاث نقاط من سانشيز بيزخوان جاءت عن جدارة واستحقاق.

ولعل الإحصائيات خير دليل على كلام المدير الفني. فقد سدد الفريق الكاتالوني باتجاه مرمى أندريس بالوب في 15 مناسبة، 6 منها كانت داخل الإطار، وسجل منها 3 أهداف، بينما صوب أصحاب الأرض 8 مرات، ذهبت ثلاث كرات منها بين الخشبات الثلاث.

وأشاد تيتو بأداء لاعبيه وشجاعتهم ورباطة جأشهم في مباراة تُعد من بين الأصعب على الإطلاق في الموسم الكروي. وقال مدرب برشلونة "من الأفضل أن لا تعاني لكن من المهم أن تتحلى بالقدرة الكافية على التضحية من أجل مواصلة التنافس على هذا المنوال. هذا بالضبط ما فعله فريقي اليوم في هذه المباراة. فالفريق الذي يقاتل ويكافح دون كلل يُثبت بجلاء سعيه إلى مواصلة الانتصارات".

إشادة خاصة بفابريغاس

بتسجيله هدفين حاسمين في مرمى بالوب، كان صاحب القميص رقم 4 من أبرز لاعبي البارسا في موقعة السبت على أرضية سانشيز بيزخوان. وقد نال ثناء فيلانوفا في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة، حيث قال المدرب إن لاعب الوسط الكاتالوني "قدم أداء في المستوى الكبير، فهو لاعب يتمتع بعزيمة عالية على الفوز، وما هدفه الأول إلا دليل قاطع على ذلك. إنه يزداد تحسناً مباراة بعد أخرى".

كما لم يفوت المدير الفني الفرصة دون الحديث عن أليكس سونغ والدور الهام الذي اضطلع به في قلب الدفاع، حيث قال تيتو "لقد طالبناه بالكثير خلال الأيام القليلة الماضية، لأنه وجد نفسه مضطراً للعب وسط خط دفاعي ثلاثي"، معتبراً أن اللاعب الدولي الكاميروني "قدم مباراة كبيرة".

ومن جهته، نال دفيد فيا قدره من الثناء، حيث أعرب فيلانوفا عن سعادته بهدف الفوز الذي سجله صاحب القميص رقم 7 في الوقت بدل الضائع، مشيداً في الوقت ذاته بالأداء الكبير الذي قدمه المهاجم الدولي الأسباني منذ عودته من إصابته الطويلة قبل أسابيع معدودة.

طرد ميديل

اعتبر كثير من المراقبين أن البطاقة الحمراء التي رفعها الحكم في وجه لاعب وسط أشبيلية كانت حاسمة في ترجيح كفة برشلونة في المراحل الأخيرة من المباراة. ورداً على هذه الأقاويل، أوضح مدرب البلاوغرانا أن "البطاقة الحمراء تُرفع في وجه كل لاعب أقدم على نطح أحد لاعبي الفريق المنافس، وما فعله الحكم هو تطبيق القانون بحذافيره"، في تلك اللقطة، ولو أن المدير الفني عاتب ماتيو لاهوز على بعض قراراته الأخرى، حيث قال في معرض حديثه: "لقد فاجأني فعلاً، فهو لا يعتبر خطأ ما يراه أغلب الناس خطأ".

الرجوع الى أعلى الصفحة