fcb.portal.reset.password

فيلانوفا يُحذر من صعوبة المباراة أمام ديبورتيفو. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

لا يُخفي تيتو فيلانوفا رضاه التام بما حققه فريقه من نتائج جيدة في بداية هذا الموسم، حيث يتصدر برشلونة ترتيب الليغا ويتربع على قمة مجموعته في دوري الأبطال.

ومع ذلك يقر مدرب البلاوغرانا بضرورة تقديم أداء أفضل من ذلك الذي ظهر به الفريق الكاتالوني حتى الآن، حيث قال في مؤتمر صحفي عقده بالمدينة الرياضية جوان غامبر ظهر الجمعة: "علينا تحسين المستوى لكني سعيد بطريقة لعب الفريق والنتائج التي حصدها".

كما أكد المدير الفني أن الفريق الحالي لا يختلف عن ذلك الذي قاده جوزيب غوارديولا إلى المجد الكروي خلال المواسم الأربعة السابقة. وقال تيتو في هذا الصدد: "لا أرى أي فرق كبير عن السنوات الماضية، أو على الأقل نحاول أن لا يكون هناك أي اختلاف".

إلى ريازور بجميع اللاعبين المتوفرين

يُدرك فيلانوفا أن برشلونة سيكون مطالباً ببذل الغالي والنفيس مساء السبت إن هو أراد العودة بالنقاط الثلاث من لاكورونيا، حيث أكد أنه "لم يعد هناك وجود لمباراة سهلة، ولا سيما إذا كنا في مواجهة ديبورتيفو على ملعبه وبعد العودة للتو من منافسات المنتخبات. ريازور لم يكن ملعباً سهلاً أبداً".

صحيح أن أصحاب الأرض يقبعون في ثلاثي المؤخرة على جدول الترتيب، لكن تيتو لا يعتد بذلك، حيث أوضح أن الفريق المضيف "خاض مباريات قليلة وإذا فاز في اثنتين أو ثلاث سيمكنه ذلك من الخروج من هذه الوضعية".

ليس وقت التناوب

لا يُحفي المدرب رغبته في منح قسط من الراحة لبعض اللاعبين، لكن الغيابات الاضطرارية تحول دون ذلك. صحيح أنه لجأ إلى التناوب في مباراة خيتافي التي تلت توقف مسابقات الأندية لإجراء المنافسات الدولية، بيد أن تيتو أكد أنه لن يعيد الكرَّة هذه المرة.

وقال في حديثه أمام ممثلي وسائل الإعلام: "أهم شيء هو استعادة اللاعبين، وعندما يصبح الكل جاهزاً آنذاك سوف نعتمد مبدأ التناوب. كل وضعية تختلف عن البقية. هذه المرة سافر اللاعبون في ظروف أفضل وتمكنوا من المشاركة في التدريب. سوف نرى كيف سيستيقظون يوم السبت وإلى حد سيتأثرون باختلاف التوقيت".

جاهزية اللاعبين

تحدث فيلانوفا أيضاً عن إمكانية إشراك مارك بارترا في التشكيلة الأساسية: "سوف أقحمه عندما أرى ذلك ضرورياً، لكنه سينال نصيبه من الدقائق". كما أوضح في الوقت ذاته أن جيرارد بيكيه "لم يستعد لياقته بنسبة 100%، وبالتالي فإننا لن نجازف به". وفي المقابل، أكد أن دفيد فيا "يعي جيداً أنه عائد من إصابة أبعدته مدة طويلة وشيئاً فشيئاً سيدخل في أجواء الفريق ليستعيد دوره الأساسي فيما بعد". أما فيما يتعلق بأندريو فونتاس، الذي أعير خلال الأسبوع لنادي مايوركا حتى نهاية الموسم، فقد أكد المدرب أنه "يملك فرصاً كبيرة للعودة إذا قدم أداءً جيداً".

الرجوع الى أعلى الصفحة