fcb.portal.reset.password

تيتو فيلانوفا خلال مباراة غوتنبرغ / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بدا تيتو فيلانوفا راضياً على أداء البارسا في المباراة التي جمعت بين الفريق الكاتالوني ومانشستر يونايتد على أرضية ملعب أوليفي بمدينةغوتنبرغ السويدية مساء الأربعاء.

وقال المدير الفني، في مؤتمر صحفي عقده بعد مباراته التحضيرية الرابعة منذ أن عُين خلفاً لجوزيب غوارديولا، إن الغاية من مواجهة الشياطين الحمر كانت تتمثل في "منح بعض الدقائق الإضافية للاعبين العائدين من بطولة أمم أوروبا، وقد تحقق ذلك فعلاً"، موضحاً أن الخصم الإنكليزي "فريق من الطراز الرفيع وقد استعد أكثر منا".

وأكد فيلانوفا أن البارسا ظهر "بمستوى جيد"، مقراً في الوقت ذاته بأن فريق السير أليكس فيرغسون "كان قاب قوسين أو أدنى من التسجيل، لكننا تمكنا بدورنا من خلق بعض الفرص الخطيرة".

كما أوضح مدرب برشلونة أن استبدال ليونيل ميسي كان مبرمجاً منذ البداية، حيث علل ذلك بالقول "إننا مقبلون على مباراة أخرى يوم السبت، ولذلك اتفقنا على إشراكه خلال 45 دقيقة فقط".

فونتاس وفيا في الحسبان

وفي المقابل، أشاد تيتو باللاعبَين اللذين بقيا خارج تشكيل الفريق في مباراة غوتنبرغ، حيث أكد المدرب بالقول: "سيشارك فونتاس في بوخارست. لقد تحدثت إليه قبل المباراة ومنحناه يومين إضافيين للاتسعداد. أما مشاركة فيا، فإنها تتوقف على الحال الذي سيكون عليه. إنه يشعر بتحسن كل يوم لكن يتعين علينا أن نمنحه الوقت الكافي لكي يتعافى من إصابته. لا أعتقد أنه سيلعب في بوخارست".

"لسنا على عجلة من أمرنا"

كثر الحديث في الأسابيع الأخيرة عن احتمال ضم أليكس سونغ إلى صفوف البارسا. وعندما سُئل فيلانوفا عن إمكانية التعاقد مع لاعب آخر قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية، أجاب المدير الفني بنبرة قاطعة: "أفضل عدم عن الحديث عن أي لاعب ليس ضمن فريق برشلونة. أعتقد أن أي كلام بهذا الشأن قد يكون من باب قلة الاحترام تجاه الفرق الأخرى. ومهما يكن، فإن من ينضم إلينا يجب أن يكون لاعباً جيداً، وهذا أهم ما في الأمر. لسنا على عجلة من أمرنا".

قضية مورينيو

سُئل تيتو مرة أخرى عن الحادث الذي جرى بينه وبين مدرب ريال مدريد خلال مباراة إياب كأس السوبر الأسباني. وكان رد المدير الفني قاطعاً عندما أوضح بالقول: "أعتقد أني أفصحت عن رأيي في الموضوع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته بمناسبة تعييني مدرباً لفريق برشلونة. ليس لدي شيء أضيفه بهذا الشأن".

الرجوع الى أعلى الصفحة