fcb.portal.reset.password

تيتو فيلانوفا خلال المباراة أمام بيتيس.. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بعد الفوز الثامن خارج القواعد من أصل ثماني مباريات في منافسات الدوري الأسباني، بدا تيتو فيلانوفا راضياً عن أداء فريقه، الذي "سيطر على المباراة من البداية وحتى النهاية."

كما أظهر مدرب البلاوغرانا مرة أخرى إعجابه الكبير بأداء لاعبيه في مباراة حامية الوطيس وعلى ملعب خصم صعب المراس، مؤكداً أنهم "أبانوا عن رباطة جأش كبيرة وقدرة هائلة على المقاومة حتى عندما كان الفريق في محنة"، معرباً عن افتخاره بهم "لأنهم يقدمون دائما كل ما في جعبتهم".

سعداء لأجل ميسي

في مباراة الأحد أمام بيتيس، حطم ليونيل ميسي رقماً قياسياً عالمياً ظل صامداً على مدى 40 عاماً، حيث هز شباك أصحاب الأرض مرتين ليرفع رصيده إلى 86 هدفاً في عام 2012 (بقميص كل من الأرجنتين وبرشلونة)، متجاوزاً بذلك سجل الأسطورة الألماني جيرد مولر الذي وجد طريقه إلى المرمى في 85 مناسبة عام 1972، عندما كان يدافع عن ألوان بايرن ميونيخ ومنتخب بلاده.

وأعرب فيلانوفا عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد الذي انضاف إلى قائمة إنجازات الساحر الأرجنتيني، حيث قال المدرب الكاتالوني في هذا الصدد: "نحن سعداء لأجل ميسي الذي حطم للتو رقماً قياسياً قديماً، علماً أنه لا يزال أمامه ثلاث مباريات لتحسين هذا الرقم الذي يبلغ حالياً 86 هدفاً... بغض النظر عن الأرقام القياسية، لا أعتقد أننا سنرى لاعباً مثله. إنه يسجل ويدافع ويفهم اللعبة فهماً عميقاً".

ودعا المدير الفني عشاق كرة القدم في شتى أنحاء الإعلام للاستمتاع بما يقدمه صاحب القميص رقم 10 على أرضية التباري، حيث أوضح بالقول: "علينا أن لا نضع مزيداً من الضغوط على كاهله. إن سجله هذا العام خارق للعادة. دعونا نستمتع باللحظة الراهنة عوض تركيز الحديث على عدد الأهداف التي قد يسجلها في المستقبل".

إشادة بالخصم

كاد الفريق المضيف أن يدرك التعادل غير ما مرة، ولكن الكرة ارتطمت بالقائمين والعارضة في ثلاث مناسبات. وحظي أداء الفريق الأندلسي بإشادة كبيرة من طرف مدرب البلاوغرانا، الذي أعرب عن إعجابه بمهارات روبين كاسترو، صاحب هدف بيتيس الوحيد، الذي "جاء على إثر واحدة من الهجمات القليلة [التي شنها أصحاب الأرض في الشوط الأول] مما ألهب الحماس في مدرجات الملعب. بعدها كثفوا ضغطهم علينا وبدؤوا يحصلون على فرص واضحة".



الرجوع الى أعلى الصفحة