fcb.portal.reset.password

Vilanova, contra l'Atlètic. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

ضرب برشلونة بيد من حديد أمام ملاحقه أتلتيكو مدريد (4-1) في الجولة 16 من فعاليات الدوري الأسباني، ليرفع الفارق بينه وبين لوس كولتشونيروس إلى 9 نقاط، متقدماً في الوقت ذاته بفارق 13 عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

ورغم ذلك، شدد تيتو فيلانوفا على ضرورة التحلي بالتواضع والحفاظ على التركيز، مؤكداً أن المشوار مازال شاقاً وطويلاً، حيث قال المدير الفني الكاتالوني في مؤتمر صحفي: "صحيح أننا حققنا الكثير من النقاط، ولكن ذلك لم يكن سهلاً على الإطلاق. فقد تعين علينا قلب النتيجة في بعض المباريات، ولا شك أننا سنخسر يوماً ما. لم يُحسم أمر الليغا بعد".

وذكَّر فيلانوفا بأن برشلونة كان قد تقدم بفارق 12 نقطة على ريال مدريد في موسم 2008-2009، لكنه وجد نفسه مضطراً للفوز عليه في سانتياغو بيرنابيو لكي يحسم لقب الدوري الأسباني. ومن هذا المنطلق، حث تيتو لاعبيه على "التحلي بالتركيز حتى النهاية، لأن كل شيء لا يزال ممكنا".

أهمية هدف أدريانو

كما أشاد المدرب بالهدف الرائع الذي منح به أدريانو التعادل لأصحاب الأرض، مؤكداً أنه كان "مهماً للغاية". وأوضح فيلانوفا أن "هذا الهدف أعطانا الدفعة اللازمة للاستمرار في أجواء المباراة. فمنذ تلك اللحظة، أخذنا بزمام المبادرة وأصبحنا نسيطر على مجريات اللعب".

الرجوع الى أعلى الصفحة