تيتو فيلانوفا يوم الجمعة في المؤتمر الصحفي./ FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

يعرف تيتو فيلانوفا أن فريقه لن يكون في نزهة أمام سرقسطة مساء السبت ضمن فعاليات الجولة الثانية عشرة من دوري الليغا.

وقال مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي عقده بالمدينة الرياضية جوان غامر عشية المباراة: "إننا واعون بصعوبة المواجهة. علينا أولاً أن نخوضها بجد قبل التفكير في دوري الأبطال. لا مجال للتراخي". كما أوضح في الوقت ذاته أن "جميع الاحتمالات تبقى واردة في مباراة كرة القدم، إذ لا توجد هناك مباراة سهلة".

ثقة تامة في بيدرو

يمر ابن جزر الكناري بأزهى فتراته مع منتخب أسبانيا، لكنه لم يتمكن من هز الشباك سوى في مباراة واحدة مع برشلونة هذا الموسم. بيد أن ذلك لا يقلق بال مدرب البلاوغرانا، الذي أوضح بالقول: "نحن نعرف أنه لا يضيع فرصاً كثيرة أمام المرمى. إنه في أفضل حالاته مع المنتخب الوطني، ولا شك أنه سينجح في التسجيل قريباً مع البارسا".

ألفيش ومونتويا في قمة العطاء

حظي مارتن مونتويا مؤخراً بفرصة الانضمام إلى المنتخب الأسباني، بعدما بدأ يشق طريقه بثبات في الفريق الأول بنادي برشلونة، وهو ما يشكل مصدر سعادة بالنسبة للمدرب فيلانوفا، الذي أكد أن "ألفيش ومونتويا يقدمان مستوى باهراً في الوقت الحالي". ورداً عن سؤال حول لاعبه المفضل في مركز الظهير الأيمن، قال المدير الفني الكاتالوني: "ليس من السهل أبداً ترك لاعب في دكة البدلاء أو في المدرجات، ولاسيما إذا لم يكن لديك ما تعاتبه عليه".

وحول مستقبل تشافي هيرنانديز وكارلس بويول مع برشلونة، قال فيلانوفا "إن تجديد عقدهما أمر بالغ الأهمية بالنسبة لهما وللنادي أيضاً. أعتقد أن الاتفاق سيحصل في القريب العاجل".

عودة بويول

تأكد يوم الجمعة أن الكابتن كارلس بويول استعاد عافيته بشكل كامل، بعدما أصيب في كتفه يوم 2 أكتوبر في مباراة بنفيكا-برشلونة (0-2) ضمن دوري الأبطال، ومن الممكن أن يشارك أمام سرقسطة. وقال فيلانوفا في مرتمره الصحفي: "سوف نرى خلال التدريب إن كان الأمر كذلك. فهو لم يتوقف عن التمرين أبداً، وهذا شيء جيد دائماً".