fcb.portal.reset.password

فيا يحتفل بهدفه في مرمى خيتافي. / FOTO: MiGUEL RUIZ - FCB

بدت علامات الارتياح واضحة على محيا دفيد فيا بعد مباراة السبت أمام خيتافي. وقال مهاجم برشلونة، الذي أحرز آخر أهداف الفريق الكاتالوني في الفوز الصريح الذي حققه البلاوغرانا (1-4) على أرضية كوليسيوم ألفونسو بيريز: "إنني أتحسن يوماً بعد يوم. علي أن أتحلى بالصبر وأواصل العمل دون كلل".

كما شرح صاحب القميص رقم 7 طريقة احتفاله بالهدف قائلاً: "إنني أنتظر مولوداً جديداً. من المتوقع أن يرى النور في فبراير. أنا سعيد بنيل هذه الفرصة لكي أهديه هذا الهدف".

وأردف فيا قائلاً: "إن ما يطمح إليه أي لاعب هو أن يشعر بالمتعة فوق أرضية التباري، ولعل أفضل إحساس يتمثل في هز الشباك. أنا سعيد بمساهمتي في فوز الفريق".

وتابع مهاجم البارسا: "بالنظر إلى الإحصائيات، يظهر أن من الصعب دائماً اللعب والفوز هنا. بالنسبة لنا، من المهم جداً الانتصار نتيجة وأداء [هنا في خيتافي]. فنحن دائماً نعتبر هذه المباراة من أصعب المباريات التي نخوضها خارج قواعدنا في كل موسم. كما لا ننسى أننا لم نحقق أية نقطة هنا العام الماضي. وبالتالي فإن فرحتنا مضاعفة اليوم".

وحول إمكانية مشاركته في التشكيلة الأساسية خلال إحدى مباريات برشلونة المقبلة، قال فيا "إن ذلك يتوقف على المدرب. أنا في أفضل حالاتي. وبطبيعة الحال، يُعتبر اللاعبون الآخرون الذي يشغلون موقعي أكثر جاهزية مني، لأني بقيت خارج المنافسة لمدة طويلة جداً. لكني أشعر أني على خير ما يرام. أنا متعطش للعب وأشعر أني أتمتع بالقوة الكافية".

وبالإضافة إلى دفيد فيا، تحدث بعض من زملائه إلى ممثلي وسائل الإعلام بعد الفوز الصريح على خيتافي.

وفي ما يلي أبرز تصريحات لاعبي الفريق الكاتالوني:

بيكيه:

"قدمنا مباراة جيدة، رغم أن الظروف لم تكن مثالية، حيث لبعنا اليوم بعد توقف منافسات الأندية لخوض المباريات الدولية مع منتخباتنا الوطنية، أضف إلى ذلك غياب بعض من لاعبينا بداعي الإصابة. لكن أرضية الملعب كانت في حال جيدة، وهذا مكننا من بسط سيطرتنا على المباراة".

(حول فارق النقاط عن ريال مدريد) "لم نلعب سوى أربع مباريات، وهذا الفارق ليس بتلك الأهمية في الوقت الحالي. نحن في حال جيدة. فزنا في مبارياتنا الأربع، وعلينا أن نواصل على هذا المنوال".

تشافي:

"قدمنا أداء كروياً جيداً، وبسطنا سيطرتنا منذ البداية. لقد تقوقعوا في الخلف، لكننا لعبنا بمستوى رائع واستحقنا الفوز".

"لعبنا باندفاع وحماس كبيرين. استحوذنا على الكرة، ولم نرتكب أي خطأ فادح كما لم نضيع الكرات بطريقة سهلة. لقد تحسن أداؤنا ولعب الفريق بشكل جيد اليوم".

"شخصياً، أشعر أني على ما يرام. كما لا يفوتني أن أنوه بأداء تياغو وسيك، دون إغفال بوسكيتس، الذي منحنا التوازن اللازم وساهم في بناء العمليات الهجومية من الخلف، كعادته... لعبنا جميعاً بمستوى جيد وفزنا بجدارة واستحقاق. من الصعب اللعب هنا، وبالتالي فإننا فخورون بالأداء الذي قدمناه اليوم".

الرجوع الى أعلى الصفحة