fcb.portal.reset.password

فيلانوفا يتابع المباراة في ملعب فايكاس. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

حقق برشلونة فوزه الخامس على التوالي من أصل المباريات الخمس التي خاضها بعيداً عن قواعده هذا الموسم، محققاً 25 نقطة من أصل 27 ممكنة، بعدما أحرز ثمانية انتصارات مقابل تعادل وحيد، بينما لم يتجرع بعد طعم الهزيمة.

وقال تيتو فيلانوفا عقب الفوز الساحق على رايو فايكانو في ضاحية مدريد: "إننا ندرك أهمية ما حققناه حتى الآن. ونحن نستحق كل هذه النقاط".

مباراة صعبة

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل ملاقاة فريق باكو خيميز مساء السبت، كان مدرب البلاوغرانا قد حذر من خطورة الخصم، مؤكداً أن لاعبيه لن يكونوا في نزهة أمام منافس يحسن ممارسة الضغط على حامل الكرة. وعاد المدير الفني الكاتالوني للتأكيد على قوة رايو فايكانو، رغم الخماسية النظيفة التي تلقتها شباكه، حيث قال تيتو "لم تكن الكرة في حوزتنا خلال الدقائق الخمس عشرة الأولى تقريباً، ولم تصبح الأمور سهلة إلا بعد الهدف الثاني، حيث جازفوا من أجل العودة في النتيجة، فنجحنا في استغلال المساحات أحسن استغلال".

إشادة باللاعبين

أبدى تيتو سعادته بالمستوى الذي أظهره لاعبوه في مباراة صعبة للغاية. ونوه المدرب بالبرازيلي أدريانو، الذي أشركه ليلة السبت في محور الخط الخلفي، مؤكداً أنه "لاعب جيد للغاية، إذ يملك من الإمكانيات ما يسمح له باللعب في قلب الدفاع، وقد أظهر ذلك بكل جلاء".

كما أشاد فيلانوفا بالكاميروني أليكس سونغ، الذي اعتبره "لاعباً ممتازاً في الدفاع"، قبل أن يختم حديثه بالثناء على دفيد فيا، الذي شارك أساسياً وتمكن من افتتاح باب التسجيل للفريق الكاتالوني، حيث قال المدير الفني "إننا جميعاً سعداء لأجله".

الرجوع الى أعلى الصفحة