تشافي في المؤتمر الصحفي. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

يعتقد تشافي هيرنانديز أن مباراة الخميس أمام ريال مدريد شكلت فرصة مثالية للوقوف على مدى قوة البارسا وجاهزيته للتباري على أعلى مستوى في بداية الموسم الحالي.

صحيح أن العودة من سانتياغو بيرنابيو بأية نتيجة من النتائج المحققة في العاصمة الأسبانية خلال السنوات الأخيرة من شأنه أن يمنح كأس السوبر لأبناء كاتالونيا، لكن صانع الألعاب يحث رفاقه على التحلي بالعزيمة ودخول غمار موقعة الإياب بكل إرادة ورباطة جأش، مؤكداً أن الثقة والتفاؤل يسودان داخل فريقه في الوقت الحالي.

وقال صاحب القميص رقم 6 في مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة "إننا نتمتع بالقوة اللازمة على المستوى البدني كما نتمتع بثقة عالية في النفس. لقد كنا أفضل من مدريد، ونحن على أحسن ما يرام، وهذه الثقة من شأنها أن تساعدنا على المضي قدماً".

ثم تابع بالقول: "إن ما يمنحنا هذه الثقة هو إدراكنا مدى قوة فريقنا. إن أداءه الجيد في الوقت الحالي هو ما يجعلنا واثقين من أنفسنا، وليس النتائج المحققة في السنوات الماضية".

نتيجة غير منصفة

باستحضار سيناريو مباراة ذهاب كأس السوبر الأسباني يوم الخميس، يقر تشافي بأن أعضاء الفريق الكاتالوني ومشجعيه ينتابهم "شعور غريب بأن النتيجة لم تكن منصفة، بعدما قدمنا مباراة كبيرة وكنا أقوى منهم بكثير، لكننا اكتفينا بالفوز بفارق هدف وحيد".

صحيح أن الفوز بنتيجة أكبر كان من شأنه أن يُقَرِّب البارسا أكثر من الحفاظ على اللقب الذي أحرزه العام الماضي، لكن تشافي يفضل عدم الخوض في تلك الحسابات الضيقة، مؤكداً أن الأهم بالنسبة له "هو أننا حققنا الانتصار وعلينا الآن أن نذهب إلى هناك للصراع من أجل اللقب. نحن واثقون من قدرتنا على تقديم نفس العروض الكروية واللعب بأسلوبنا المعتاد حتى عندما نلعب في البيرنابيو".

كما أكد ابن تيراسا أن الاكتفاء بالفوز 3-2 في الذهاب لا يعني بالضرورة أن البارسا سيكون مطالباً بإحداث تغييرات على طريقة لعبه في مباراة العودة، موضحاً أن "لاعبي ريال مدريد يميلون إلى التقوقع في الدفاع، لتصيد الفرص من خلال الهجمات العكسية. سوف يحاولون استغلال أي خطأ نرتكبه في بناء عملياتنا الهجومية. هكذا يُطلب منهم أن يلعبوا، أما نحن فلن نغير شيئاً من نهجنا. إن كل ما علينا فعله هو الأخذ بزمام المبادرة والتقدم إلى الهجوم".

فالديز، الحارس المثالي

لم يدع تشافي الفرصة تمر دون أن يدافع عن زميله فيكتور فالديز، الذي انهالت عليه الانتقادات من كل حدب وصوب بعد الخطأ الذي ارتكبه في هدف مدريد الثاني. وقال صانع الألعاب في حق حامي عرين البلاوغرانا "إنه عاش تدارب مختلفة هنا وأنا واثق أنه أفضل حارس بالنسبة للبارسا. إننا نضع فيه ثقتنا الكاملة. نحن نعرف أنه يجازف أحياناً لأنه حارس مقدام. سوف نستمر في مؤازرته وتشجيعه، ولو أنه قوي ومستعد بما فيه الكفاية لمواجهة حالات من هذا القبيل".

وفي المقابل، أشاد تشافي كثيراً بأداء أندريس إنييستا ليلة الخميس، مؤكداً أنه "قدم مباراة من الطراز الرفيع"، حيث ظهر "بمستوى عالٍ وكان بمثابة العلامة الفارقة".

15 موسماً من التألق والعطاء

يخوض تشافي موسمه الخامس عشر مع الفريق الأول، وقد أعرب عن فخره واعتزازه باللعب بقميص البلاوغرانا طيلة هذه المدة. وقال صاحب القميص رقم 6: أتمنى أن أنجز مهمتي على الوجه الأمثل هذا الموسم. أريد أن أظل لاعباً أساسياً في هذا الفريق وأن أواصل معه الفوز بالألقاب".