fcb.portal.reset.password

تشافي خلال المؤتمر الصحفي عشية مباراة بايرن ميونيخ-برشلونة. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

أكد تشافي هيرنانديز أن الحظوظ متساوية بين بايرن ميونيخ وبرشلونة في موقعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي سيدور فصلها الأول مساء الثلاثاء بداية من الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش.

وقال مايسترو وسط البلاوغرانا في مؤتمر صحفي عقده بصالة ملعب أليانز أرينا عشية لقاء الذهاب بين الفريقين الكاتالوني والبافاري إن "امتلاك الكرة سيكون مفتاح المباراة"، موضحاً أن "الإخفاق في ذلك سيكون بمثابة أسوأ سيناريو ممكن" بالنسبة لبرشلونة.

"صحيح أننا نواجه فريقاً كبيراً بمعنى الكلمة، ولكن يجب أن لا ننسى أن فريقنا اسمه برشلونة، وما أدراك ما برشلونة. لا ننسى أن فريقنا تسيد جميع المنافسات على مدى السنوات الأخيرة، سواء في أسبانيا أو في أوروبا"

وشدد صانع الألعاب الكاتالوني على "ضرورة الاحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن والأخذ بزمام المبادرة"، مدركاً في الوقت ذاته أن "البايرن يمر بأفضل حالاته، ولكننا سنحاول أن نثبت تفوق أسلوب لعبنا"، مؤكداً بنبرة حازمة أن "من ينجح في فرض شخصيته وإيقاعه على الآخر سيكسب الرهان".

"برشلونة وما أدراك ما برشلونة"

ورغم أن الترشيحات تصب نسبياً في صالح الفريق الألماني، الذي حسم لقب البوندسليغا قبل أسبوعين وأصبح يُرهب الجميع بانتصاراته الساحقة المتتالية في الآونة الأخيرة، إلا أن تشافي يعتبر "الحظوظ متكافئة بين الطرفين، إذ يملك كل فريق 50%. صحيح أننا نواجه فريقاً كبيراً بمعنى الكلمة، ولكن يجب أن لا ننسى أن فريقنا اسمه برشلونة، وما أدراك ما برشلونة. لا ننسى أن فريقنا تسيد جميع المنافسات على مدى السنوات الأخيرة، سواء في أسبانيا أو في أوروبا".

وتابع ابن تيراسا بالقول: "نحترم ونتفهم كل التصريحات وكل ما قيل عن هذه المباراة، ولو أننا لا نتفق مع بعض الآراء. نحن نخوض نصف النهائي للعام السادس على التوالي، وكان هذا من بين الأهداف التي سطرناها لأنفسنا في بداية الموسم. نحن شغوفون بوصولنا إلى هذه المرحلة وتحدونا رغبة كبيرة لركوب هذا التحدي".

الرجوع الى أعلى الصفحة