تشافي هيرنانديز. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

تحدث تشافي هيرنانديز لوسائل الإعلام بعد تدريب يوم الجمعة حيث انهال عليه الصحفيون بوابل من الأسئلة المتعلقة بموقعة كلاسيكو الأسبوع القادم ضد ريال مدريد في نصف نهائي كأس الملك.

وقال لاعب وسط برشلونة "من الصعب أبداً توقع نتيجة مثل هذه المباريات. نحن حقا في أفضل حال لخوض مواجهة من هذا النوع في الوقت الحالي، ولكن من الممكن أن يحدث أي شيء في كرة القدم وخصوصا ضد ريال مدريد".

وتابع صانع ألعاب البلاغرانا،الذي يحتفل اليم بعيد ميلاده الثالث والثلاثين: "صحيح أن الخصم سيكون محروماً من خدمات بعض اللاعبين المهمين، ولكن ريال مدريد هو ريال مدريد، ومن المؤكد أنه سيكون منافساً قوياً كعادته. بالرغم من وضعه الحالي (في الليغا)، فإنه يظل خصماً خطيراً دائماً".

وأكد صاحب القميص رقم 6 في صفوف برشلونة إنه يتوقع أن "تكون نسبة امتلاك الكرة من نصيبنا، ولكن علينا أن نكون حذرين من الأخطاء القاتلة لأن ريال مدريد يعرف جيداً كيفية الاستفادة منها".

كما يعتبر تشافي أن مفتاح التأهل يمر عبر "تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في البيرنابيو، قبل إنهاء المهمة بنجاح على أرضنا".

غياب كاسياس

يُعتبر تشافي من أقرب لاعبي برشلونة إلى حارس الريال إيكر كاسياس، الذي أصيب بكسر في يده خلال مباراة ربع نهائي الكأس يوم الأربعاء، مما سيبعده عن مواجهتي المربع الذهبي أمام البلاوغرانا. وأوضح ابن تيراسا بشأن صديقه وزميله في المنتخب الأسباني: "أنا آسف جداً لما حصل له. إنه بمثابة القلب النابض في فريقه ولا شك أنها خسارة كبيرة لريال مدريد والفريق الوطني".

أوساسونا يلوح في الأفق

على الرغم من أن كلاسيكو الأربعاء المقبل كان في طليعة اهتمام ممثلي وسائل الإعلام، أكد تشافي أن تركيز الفريق منصب في الوقت الحالي على مباراة نهاية هذا الأسبوع ضد أوساسونا، موضحاً أن ما يشغل بال اللاعبين هو "استعادة نغمة الفوز في الدوري بعد الخسارة في أنويتا. سوف نبذل أقصى جهودنا لتحقيق ذلك يوم الأحد، كما نُدرك أن أوساسونا – بقيادة المدرب منديليبار – تمكن دائماً من تعقيد مهمتنا".

وتابع لاعب الوسط: "كل ما نحتاجه هو أن نكون أكثر فعالية أمام المرمى لحسم المباريات في أسرع وقت ممكن. أعتقد أننا في قمة مستوانا".