fcb.portal.reset.password

تشافي في لحظة الاحتفال بهدفه. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بدا تشافي هيرنانديز في قمة البهجة مساء السبت بعد قيادة البلاوغرانا إلى الفوز الصعب على غرناطة (2-0) في الأنفاس الأخيرة.

وقال صانع الألعاب الكاتالوني "إن هذه النقاط الثلاث بالغة الأهمية"، موضحاً أن فريقه وجد نفسه في مهمة معقدة أمام خصم "محكم التنظيم ومنضبط من الناحية التكتيكية".

كما أشاد ابن تيراسا بحارس مرمى الضيوف، مؤكداً أن "تونيو قدم أداء رائعاً، ونجح في صد جميع الكرات تقريباً، إذ لم تهزمه إلا كرة وحيدة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء وفي الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة".

وأعرب تشافي عن سعادته بإحراز الهدف الذي مهد الطريق إلى فوز برشلونة على غرناطة مساء السبت في الكامب نو، حيث قال مهندس وسط ملعب البلاوغرانا: "أنا مسرور جداً بتسجيل الهدف وما يحمله ذلك من قيمة بالنسبة للفريق. لقد فزنا بالمباراة وحافظنا على سجل انتصاراتنا".

وأردف الكابتن الثاني في الفريق الكاتالوني: "في المواسم الأخرى لم نكن لنفوز بمثل هذه المباراة، لكننا اليوم تمكنا من ذلك. هذا يعكس بجلاء عقلية الانتصار التي يتحلى بها الفريق".

بالإضافة إلى صاحب القميص رقم 6، تحدث بعض من زملائه إلى ممثلي وسائل الإعلام بعد الفوز على الضيف الأندلسي في الجولة الخامسة من فعاليات الدوري الأسباني.

وفي ما يلي أبرز تصريحات لاعبي الفريق الكاتالوني:

داني ألفيش

"يكون الفوز مهماً في جميع الحالات، لكن انتصارنا هذا كان أصعب من سابقيه. علينا أن نظهر قدرتنا على الفوز في مثل هذه المواجهات. هذا لا يعني أننا قدما أداء باهتاً الليلة، بل إن خصمنا قدم مباراة كبيرة".

"أعتقد أن هذا الفريق يتميز بصبره ومثابرته خلال جميع المباريات. نحاول أن نكثف هجماتنا بشكل متواصل. نعرف أنهم تمكنوا من خلق بعض الفرص السانحة للتهديف، لكن كان علينا أن نجازف. لعبنا جيداً لكن حارسهم لعب أفضل منا".

"من المهم جداً بالنسبة لنا تحقيق النقاط الثلاث، بغض النظر عن ما تقوم به الفرق الأخرى. والآن حان الوقت لكي نركز على التحدي الذي ينتظرنا الأسبوع المقبل".

"الفِرق التي نواجهها تتقوقع في الخلف أكثر فأكثر، وعلينا أن نتحلى بالصبر وأن نهاجم بشكل منظم لاستغلال المساحات الصغيرة التي يتركونها فارغة. لقد جاء هذا الفوز بفضل مثابرتنا وصبرنا".

"في الشوط الأول وجَدَت جميع محاولاتنا قدم لاعب أو جسم لاعب آخر، ومن الصعب التغلب على مثل هذه الظروف. علينا أن نواصل اللعب على هذا النحو، لأن هذه هي فلسفتنا ومن الصعب أن نغيرها. نحن بحاجة إلى مواصلة العمل بهذه الكيفية لأننا سنواجه خصوماً بهذا الشكل في المستقبل".

سيسك فابريغاس

"نعرف أن المهمة صعبة أمام جميع الفرق، لكن الأهم بالنسبة لي هو الكيفية التي غيرنا بها وجه المباراة في الشوط الثاني. تونيو قدم أفضل مباراة في حياته، فقد وجدنا في المرمى صخرة يصعب اختراقها. لقد تمكن من صد جميع الكرات التي سددناها".

"من المهم بدء المشوار بشكل جيد. سوف يأتي الوقت الذي لن نلعب فيه بهذا المستوى خلال إحدى مراحل الموسم، وعلينا أن نستغل فترتنا الجيدة هذه أحسن استغلال. من الرائع حصد 15 نقطة من أصل 15 ممكنة".

"أنا في حالٍ أفضل يوماً بعد يوم، لكني بحاجة إلى تسجيل هدف واحد. لقد أتيحت لي ثلاث فرص في الشوط الثاني لكن الحارس تصدى لها ببراعة، وفي الشوط الأول، أتيحت لي فرصة واحدة. أحياناً تدخل الكرة وأحياناً أخرى تأبى أن تعبر الخط. أهم شيء هو فوز الفريق وإحساس الجميع بالارتياح والرضا عن ما نحققه حتى الآن".

"إذا لم تتمكن من التسجيل، ساعد رفاقك على ذلك. لقد سجل تشافي وأنا سعيد لأجله".

"سيكون الأسبوع المقبل في غاية الأهمية. سوف نخلد إلى الراحة خلال يومين كاملين، وسوف أقضيهما في البيت مع عائلتي. ثم بعدها سنبدأ استعداداتنا للمباراة الصعبة التي تنتظرنا نهاية الأسبوع".

"من السابق لأوانه التنبؤ بمآل الموسم. بفوزنا هذا نكون قد شددنا الضغط عليهم [ريال مدريد]، علماً أنهم سيكونون في مهمة صعبة أمام رايو فايكانو. لا يمكننا الاسترخاء لأن ريال مدريد يقدم دائماً أفضل ما لديه عندما يكون تحت الضغط".

الرجوع الى أعلى الصفحة