fcb.portal.reset.password

تشافي خلال المؤتمر الصحفي يوم الجمعة. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

على بعد يومين من موقعة الكلاسيكو المرتقبة، عقد تشافي هيرنانديز مؤتمراً صحفياً في المدينة الرياضية جوان غامبر، حيث تحدث عن الأجواء التي تعم في الفريق الكاتالوني قبل ملاقاة ريال مدريد في الكامب نو مساء الأحد.

وقال صانع ألعاب البلاوغرانا بنبرة هادئة: "لا أعتقد أن هناك إحساساً بالثقة الزائدة داخل الفريق. أمامنا فرصة سانحة لهزم ريال مدريد والتقدم عليه بإحدى عشرة نقطة، لكن الموسم قد بدأ للتو ومن السابق لأوانه الشروع في الحسابات والتنبؤات. سندخل المباراة ونحن في أفضل أحوالنا، فنحن نستعيد بعض لاعبينا الذين تعافوا من الإصابة، كما نتحلى بثقة كبيرة بعد هذا السجل المثالي الذي حققناه في الآونة الأخيرة. سوف نسعى لإمتاع جماهيرنا والاستمتاع نحن أيضاً".

وتابع تشافي بالقول إن "هذه المباراة قد تكون مهمة في تحديد مآل الليغا، لكنها ليست مصيرية أو حاسمة، فمهما كانت نتيجتها سيظل أمامنا مشوار طويل في الدوري. سيكون الفوز مهماً لكي نرفع معنوياتنا ونتقدم بفارق 11 نقطة على خصم كبير. كل ما علينا فعله هو التركيز على المباراة والسعي وراء الفوز. صحيح أن الفوز في نهاية المطاف لن يمنحنا سوى ثلاث نقاط، لكنها ثلاث نقاط أمام ريال مدريد".

أوفياء لفلسفتنا

حذر تشافي أبناء قلعة البلاوغرانا من الاستخفاف بالخصم، رغم الفارق الكبير الذي يفصل الطرفين في جدول الترتيب. وقال ابن تيراسا "بغض النظر عن فارق النقاط بيننا في الوقت الحالي، فإن المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات. سنواجه ريال مدريد، ولا تنسوا أننا كنا مرشحين للفوز العام الماضي كذلك. ومهما يكن، فإننا لن نغير فلسفتنا أبداً. سوف نبادر إلى الهجوم، محاولين الاستمتاع بالمباراة".

وعن طريقة لعب فريق جوزيه مورينيو، يتوقع صاحب القميص رقم 6 منازلة "خصم صعب، كما عودنا دائماً، فلا شك أنه سيكون قوياً في الهجوم، معتمداً على أسلوب لعب مباشر".

كما أشاد بالبداية الرائعة التي يحققها برشلونة تحت إمرة المدرب تيتو فيلانوفا، حيث قال "إنه يتمتع بشخصية قوية ويملك أفكاراً واضحة. إنه يتواصل بشكل جيد وينجز عمله على أكمل وجه".

قلب الدفاع

تأسف تشافي عن غياب كارلس بويول ثمانية أسابيع بداعي الإصابة، مؤكداً في الوقت ذاته أن زميله الآخر في وسط الخط الخلفي، جيرارد بيكيه، "يبذل قصارى جهده لكي يشارك في المباراة. حظوظه في اللعب مازالت 50-50، سوف تتضح الأمور غداً". كما أوضح أن أليكس سونغ "على أتم الاستعداد" للاضطلاع بدور قلب الدفاع "فقد أظهر قدرته على ذلك في المباريات القليلة الأخيرة. بإمكانه أن يسد الثغرة ويقوم بهذه المهمة على الوجه الأمثل".

تجديد العقد

أكد ابن الثانية والثلاثين أن الاتصالات مستمرة مع إدارة النادي بشأن تجديد عقده الذي ينتهي عام 2014. وقال تشافي في هذا الصدد: "أريد أن أنهي مسيرتي هنا. لقد قلتها دائماً. النادي سعيد بأدائي وأنا سعيد بمقامي هنا".

الرجوع الى أعلى الصفحة