تشافي وبيدرو قبل المؤتمر الصحفي في باريس / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

وصل أعضاء بعثة نادي برشلونة إلى العاصمة الفرنسية صباح السبت، حيث سيخوض الفريق مباراته التحضيرية الثالثة عندما يواجه نادي باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء في تمام الساعة 19:45 بتوقيت وسط أوروبا.

وقبل المباراة المرتقبة، عقد تشافي وبيدرو مؤتمراً صحفياً تحدثا فيه إلى الصحفيين عن استعدادات البارسا لموسم 2012-2013 الذي بات على الأبواب.

وقال تشافي "إننا سنكافح للفوز بجميع الألقاب الممكنة، بدءاً بكأس السوبر الأسباني أمام ريال مدريد"، موضحاً أنه سيسعى مرة أخرى لأن يكون "في خدمة الفريق ومواصلة السير على نفس المنوال"، مؤكداً في الوقت ذاته أنه "على ما يرام من الناحية البدنية" وسيسعى "قدر المستطاع إلى خوض أكبر عدد ممكن من المباريات".

ومن جهته، نوه بيدرو بأهمية لاعبي الأكاديمية الصاعدين حديثاً إلى الفريق الأول، معتبراً أن "أولئك القادمين من الفريق الرديف يتمتعون بمهارات عالية"، مما يوفر كل الظروف المناسبة لكي يزخر البارسا "بمجموعة جيدة قادرة على تقديم موسم رائع على غرار المواسم السابقة".

خصم جديد في دوري الأبطال

أكد تشافي أن باريس سان جيرمان سيكون خصماً مهاب الجانب في دوري أبطال أوروبا، بعدما أصبح "يملك فريقاً جيداً ومتكاملاً بفضل استثماراته الضخمة، حيث انضم تياغو سيلفا وإبراهيموفيتش إلى عدد من اللاعبين الجيدين الآخرين".

كما أوضح صانع الألعاب أن لاعبي البارسا تربطهم علاقة جيدة بزميلهم السويدي السابق، الذي سيعودون لمواجهته هذا الصيف بعدما التقوا به في الدور الأول من منافسات دوري الأبطال الموسم الماضي. وقال ابن تيراسا في هذا الصدد "إننا نحتفظ بذكرى جيدة عن الفترة التي قضيناها معه سوية، حيث حققنا خلالها نتائج جيدة ونحن نكن له كل الود".

سعداء لأجل أبيدال

تحدث كل من تشافي وبيدرو عن وجود إريك أبيدال ضمن بعثة نادي برشلونة في باريس، حيث رافق الظهير الأيسر الفرنسي أعضاء الفريق إلى عاصمة بلاده لمؤازرة الفريق الكاتالوني في المباراة التي سيستضيفها ملعب حديقة الأمراء.

وقال قائد خط الوسط "إن تحسن صحة أبيدال يُعتبر مصدر سعادة لنا وللبارسا ولعائلته كذلك. إنني أراه في قمة نشاطه، كما عدناه دائماً". ومن جهته، اعتبر بيدرو أن تعافي زميله يمثل "خبراً ساراً بالنسبة لعائلة كرة القدم جمعاء".

أبيدال ضيف الشرف

سيكون المدافع الفرنسي ضيف الشرف في حديقة الأمراء، حيث سيضطلع بضربة البداية لإعلان انطلاق المباراة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة.