fcb.portal.reset.password

 

خلال الأيام الأخيرة من مرحلة العد التنازلي لبدء كأس العالم البرازيل 2014، يقدم لكم موقع نادي برشلونة سلسلة من التقارير حول حضور نجوم البلاوغرانا في جميع نسخ المونديال على مر التاريخ.

وفي هذا الاستعراض الرابع، نسلط الضوء على ممثلي النادي الكاتالوني في النهائيات التي جرت بين عامي 1982 و1986.

أسبانيا 1982

استضاف الكامب نو مباراة الافتتاح بين بطلة العالم الأرجنتين وبلجيكا أمام حضور جماهيري بلغ 95.000 متفرج.

وبالإضافة إلى تلك المواجهة التي دارت رحاها يوم 13 يونيو 1982، احتضن ملعب برشلونة 4 مباريات أخرى: بولندا-بلجيكا؛ بلجيكا-الاتحاد السوفيتي؛ الاتحاد السوفيتي-بولندا؛ وإيطاليا-بولندا.
مثَّل البلاوغرانا 6 لاعبين في تلك النهائيات، خمسة منهم لعبوا للمنتخب الأسباني (أوروتي، أليكسانكو، بيريكو ألونسو، سانشيز وكيني)، بينما كان مارادونا في صفوف الأرجنتين.
لكن الفريقين أُقصيا معاً من المرحلة الثانية.

المكسيك 1986
كان البلاوغرانا حاضراً بثمانية لاعبين موزعين على ثلاثة منتخبات، حيث ضمت التشكيلة الأسبانية كلاً من زوبيزاريتا وأوروتي وخوليو ألبرتو وفيكتور وكالدري وكاراسكو، بينما لعب غاري لينيكر لإنجلترا ومثل ستيف أرشيبالد منتخب اسكتلندا.
وقع غاري لينيكر لبرشلونة قادماً من ايفرتون. قبيل انطلاق كأس العالم، حيث أنهى تلك البطولة على عرش الهدافين برصيد ستة أهداف رغم إقصاء بلاده في الدور ربع النهائي على يد الارجنتين.
أما مهاجم برشلونة البريطاني الآخر، ستيف أرشيبالد، فقد لعب مباراة واحدة فقط ولم يتمكن من هز الشباك، بينما لعب زوبيزاريتا وخوليو ساليناس وفيكتور 5 مباريات في التشكيلة الأساسية مع الكتيبة الإسبانية.


الرجوع الى أعلى الصفحة