France'98 - Korea/Japan'02 - Germany'06

خلال مرحلة العد التنازلي لبدء كأس العالم البرازيل 2014، يقدم لكم موقع نادي برشلونة سلسلة من التقارير حول حضور نجوم البلاوغرانا في جميع نسخ المونديال على مر التاريخ. وفي هذا الاستعراض السادس، نسلط الضوء على ممثلي النادي الكاتالوني في النهائيات التي جرت بين عامي 1998 و2006.

فرنسا 1998

شارك 13 لاعباً من برشلونة في تلك النهائيات، حيث كانوا موزعين على ثلاثة منتخبات: أمور، بيتزي، سيرجي، أبيلاردو، لويس إنريكي، سيلاديس، نادال (إسبانيا)، كوكو، رايتسيغر، زيندن، وهيسب (هولندا) ثم ريفالدو وجيوفاني (البرازيل).

فشلت إسبانيا في اجتياز الدور الأول، في حين بلغت هولندا الدور نصف النهائي، حيث خسرت أمام البرازيل التي حلت وصيفة للبطل. وسجل ريفالدو ثلاثة أهداف في تلك البطولة، كما لعب أساسياً في المباراة النهائية التي انتهت بفوز فرنسا (3-0).

كوريا\اليابان 2002

شارك سبعة لاعبين فقط من برشلونة في ذلك المونديال الآسيوي: بويول، تشافي، لويس إنريكي، ريفالدو، كوكو، أندرسون وكريستانفال

وكان ريفالدو ثاني لاعب من البلاوغرانا يُتوج باللقب العالمي بعد مواطنه روماريو في عام 1994. وبرصيد 5 أهداف، حل ريفالدو ثالثاً في ترتيب هدافي البطولة خلف رونالدو (8)، متعادلاً في ذلك مع كلوزه ..

في تلك النسخة، تذوق بويول وتشافي طعم المونديال لأول مرة، في حين كان لويس إنريكي يخوض مشاركته الثالثة الأخيرة في أم البطولات.

ألمانيا 2006

اكتشف فابريغاس وماسكيرانو وميسي وإنييستا أجواء كأس العالم في هذه النسخة التي شهدت مشاركة 10 لاعبين من برشلونة (بويول، تشافي، إنييستا، فان برونكهورست، فان بوميل، ديكو، رونالدينيو، ميسي، لارسون وماركيز) يمثلون سبع دول مختلفة: أسبانيا، هولندا، البرتغال، البرازيل، الأرجنتين، السويد والمكسيك.

وصل ديكو مع منتخب البرتغال إلى الدور قبل النهائي، في حين خرجت البقية من دور الـ16، باستثناء البرازيل والأرجنتين اللتين بلغتا ربع النهائي.

وفي نهائيات ألمانيا 2006، سجل ميسي هدفه الوحيد في كأس العالم حتى الآن، وكان ذلك ضد منتخب صربيا والجبل الأسود (6-0).