على بعد ساعات من انطلاق كأس العالم البرازيل 2014، يقدم لكم موقع نادي برشلونة الاستعراض السابع والأخير من سلسلة تقاريره حول حضور نجوم البلاوغرانا في جميع نسخ المونديال على مر التاريخ. وفي مقال اليوم ، نسلط الضوء على ممثلي النادي الكاتالوني في نهائيات 2010، حيث تُوج ثمانية من لاعبي برشلونة باللقب العالمي في ختام تلك النسخة التي احتضنتها جنوب أفريقيا.

شارك 14 من لاعبي برشلونة في نهائيات 2010 (فالديز، بيكيه، بويول، سيرخيو بوسكيتس، تشافي، إنييستا، بيدرو، أبيدال، ميسي، فيا، داني ألفيش، هنري، ماركيز وتوريه) حيث مثلوا ست دول مختلفة (إسبانيا، فرنسا والأرجنتين والمكسيك والبرازيل وكوت ديفوار).

وقد انضم النجوم الأسبان إلى روماريو (1994) وريفالدو (2002) اللذين كانا أول اللاعبين المتوجين باللقب العالمي خلال مسيرتهم مع برشلونة.

سجل دفيد فيا خمسة أهداف، ليتربع على عرش هدافي البطولة مناصفة مع توماس مولر وويسلي شنايدر ودييجو فورلان. وفي المقابل، اختير بويول وإنييستا وتشافي وفيا ضمن الفريق المثالي للبطولة.

خلال تلك النهائيات، حملت أهداف أسبانيا الثمانية توقيع لاعبي برشلونة: 5 فيا، إنييستا 2 وبويول 1.

وكان أندريس إنييستا صاحب هدف الحسم ضد هولندا في نهائي كأس العالم خلال الشوط الإضافي الثاني يوم 11 يوليو 2010، حيث كان بويول وبيكيه وبوسكيتس وتشافي وإنييستا وبيدرو وفيلا ضمن التشكيلة الأساسية في المباراة النهائية، بينما دخل فابريغاس بديلاً ليمرر الكرة الحاسمة التي سجل إنييستا على إثرها هدف الحسم.