fcb.portal.reset.password

 

فاز برشلونة بالنسخة 48 من كأس جوان غامبر في لقاء شهد ظهور الوافدين الجدد للفريق للمرة الأولى في موسم 2013/2014 بين جنبات كامب نو، ويعتبر الفوز بثمانية نظيفة هو الأكبر في تاريخ هذه المنافسة. إليكم بعض الأرقام والحقائق من تاريخ كأس جوان غامبر:

- فوز برشلونة 8-0 على سانتوس هو الأكبر في تاريخ كأس جوان غامبر. وكان البارسا قد تغلب على بوكا جونيورز 9-1 عام 1984، إلا أن ذلك كان في الدور نصف النهائي عندما كانت البطولة تجري بمشاركة أربعة فرق.

- فاز برشلونة بـ36 من أصل 48 نسخة من كأس جوان غامبر حتى الآن.

 

- تم اختار النجم الأرجنتيني ليو ميسي أفضل لاعب في كأس جوان غامبر لعام 2013.


- مباراة سانتوس كانت الأولى في إطار الاستعدادات للموسم المقبل التي يشارك فيها النجوم الإسبانيون الدوليون فيكتور فالديز وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا وسيرخيو بوسكيتس وأندريس إنيستا وتشافي وبيدرو وسيسك فابريغاس، كذلك الأمر بالنسبة إلى داني ألفيس، الذي وصل متأخراً نتيجة المشاركة في كأس القارات.

- شكلت المباراة أيضاً الظهور الأول في كامب نو بالنسبة للمدرب الجديد تاتا مارتينو والنجم نيمار، ولاعبي الفريق الرديف داني نييتو وماكي فرانك باجناك.

- ليو ميسي وجان ماري دونجو هما أفضل هدافين في المرحلة التي تسبق الموسم برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما.

- إلى جانب ميسي ودونجو، وجد ثمانية لاعبين آخرين طريقهم إلى مرمى الخصوم في المباريات الودية التي تسبق الموسم: أليكسيس سانشيز (2)، سيسك فابريغاس (2)، أدريانو، سيرخيو روبرتو، كريستيان تيو، جوناثان دوس سانتوس، خوان  أنخل رامون وبدرو.


- هذه هي المرة الثانية التي يخوض فيها سانتوس كأس جوان غامبر. حيث سبق له أن أتى إلى أسبانيا عام 1998 عندما انتهت المباراة بالتعادل 2-2 ونال أخيراً البارسا اللقب بنتيجة ركلات الترجيح.

- هذا هو الفوز الثاني في مرحلة الاستعداد التي تسبق الموسم الكروي الجديد، فبعد الهزيمة على يد بايرن ميونخ 2-0 أتى الفوز على فالرينغا 7-0 ومن ثم التعادل في بولندا 2-2 مع غدانسك.
 


الرجوع الى أعلى الصفحة