fcb.portal.reset.password
ملعب أمستردام أرينا شهد خسارة برشلونة الأول هذا الموسم

ملعب أمستردام أرينا شهد خسارة برشلونة الأول هذا الموسم

تجرع برشلونة مرارة الهزيمة للمرة الأولى هذا الموسم عندما سقط مساء الثلاثاء أمام مضيفه أياكس الهولندي في ملعب أمستردام أرينا ضمن الجولة الخامسة من فعاليات المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا.

تقدم أصحاب الأرض في النتيجة عن طريق سيريرو في الدقيقة 18 وهوسن قبل أربع دقائق من الاستراحة، حيث استغل ابناء المدرب ديبور ضغطهم المتقدم أحسن استغلال لكبح جماح البلاوغرانا وإبراك الدفاع الكاتالوني.

وبعدما كان التفوق لصالح أياكس نتيجة وأداء في الشوط الأول، حيث كانت نسبة استحواذه على الكرة أعلى من برشلونة، تمكن أبناء المدرب تاتا مارتينو من استعادة مستواهم المعهود في الشوط الثاني، حيث بدؤوا يسيطرون على مجريات اللعب ويفرضون أسلوبهم على الخصم.

وبالفعل، أثمرت محاولاتهم منذ الدقيقة 49 عندما ترجم تشافي ضربة جزاء قلص بها الفارق بعد عرقلة نيمار. ومنذ تلك اللحظة، أخذ البلاوغرانا بزمام المبادرة، لكن كل محاولاته باءت بالفشل لتنتهي المباراة على إيقاع أول سقوط في عهد تاتا مارتينو الذي حقق معه الفريق الفوز في جميع المباريات هذا الموسم باستثناء تعادلين في كأس السوبر مع أتليتيكو، وآخر ضد أوساسونا في الليغا بينما تقاسم النقاط مع ميلان في مباراة الذهاب ضمن دوري الأبطال.

ورغم سقوطه ليلة الثلاثاء، إلا أن برشلونة – الذي ضمن تأهله سلفاً إلى ثمن النهائي- يظل متبثاً بصدارة المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط، متقدماً باثنتين عن مطارده المباشر ميلان، الفائز بثلاثية نظيفة في ملعب سلتيك، بينما يبتعد بثلاث نقاط عن أياكس.

هذا وسيكون التعادل في المباراة الأخيرة مع سلتيك كافياً لكي يضمن الفريق الكاتالوني موقع الصدارة.

الرجوع الى أعلى الصفحة