fcb.portal.reset.password

Entrevista a Alexis Sánchez. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

سجل أليكسيس 15 هدفاً في موسمه الأول مع برشلونة، مقابل 11 في الثاني و17 حتى الآن خلال الموسم الحالي. وعلل المهاجم التشيلي هذا الأداء التصاعدي بالقول: "أعتقد أن الثقة هي المفتاح. الثقة هي التي تجعل منك لاعباً جيداً. إذا كان اللاعب واثقاً من نفسه 100 ٪ على أرض الملعب، فبإمكانه أن يظهر بوجهه الحقيقي".

كما كان المدرب تاتا مارتينو من أهم المحاور التي تطرق إليها صاحب القميص رقم 9 في حواره الحصري مع الموقع الرسمي لنادي برشلونة، حيث أوضح أن المدير الفني الأرجنتيني يطالبه "بالضغط وخلق فرص التهديف وتحدي اللاعبين المنافسين".

أفضل لحظة حتى الآن؟

واستحضر أليكسيس هدفه المذهل في مرمى ريال مدريد الذي أهدى الفوز للبلاوغرانا في كلاسيكو الليغا هذا الموسم، حيث أكد أن شعوره كان لا يوصف في تلك اللحظة، موضحاً بالقول: "أعرب الناس عن إعجابهم بهدفي ضد الريال. إنه حلم ينتاب الجميع. إنه إنجاز يملأني فخراً واعتزازاً وسوف أتذكره دائماً. إنها مباراة الكلاسيكو. وكل طفل في مقتبل العمر يحلم باللعب فيها يوماً ما وتسجيل هدف الفوز ليرى الملعب كله يهتف باسمه. لقد كانت لحظة خاصة جداً".

هل توجد منافسة مع بيدرو؟

"نحن نحاول أن نحسن أداءنا مع كل مباراة، وليست هناك منافسة بيني وبينه. نحن نحاول أن نقدم قيمة مضافة للفريق، لأننا في نهاية المطاف، إذا فزنا بلقب البطولة، فسيكون الفوز من نصيبنا جميعاً. إذا سجل هو أو سجلت أنا، فهذا لا يهم، لأن ذلك كله من أجل الفريق، لا توجد منافسة بيننا. فكل ما نريد القيام به هو ضمان مكاننا في التشكيلة وتقديم أفضل أداء ممكن".

ما هو سر قربه من نيمار؟

"بصرف النظر عن كونه لاعباً مذهلاً، ما يعجبني أكثر فيه هو بهجته ومرحه داخل الملعب وخارجه. إنه دائماً يظهر بمزاج جيد، ويبدو أنه لا يغضب أبداً. أحب هذا النوع من الناس، إنهم يجعلونني سعيداً".

الرجوع الى أعلى الصفحة