Dani Alves / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

عشية مباراة دوري أبطال أوروبا ضد ميلان، عقد داني ألفيش مؤتمرا صحفيا في ملعب الكامب نو، حيث تحدث عن مستجدات برشلونة وأجواء الفريق قبل ملاقاة ضيفه الإيطالي.

وقال الظهير البرازيلي في رد على أسئلة ممثلي وسائل الإعلام التي تركز أغلبها على طريقة لعب البلاوغرانا هذا الموسم: "سوف ندافع عن أسلوبنا حتى الموت، لأنه هو ما يجعلنا أفضل فريق في العالم". ثم تابع: "من قبل، كان أسلوبنا رتيباً بعض الشيء، مما كان يسهل المهمة على المنافسين. أما الآن فقد أصبحت لدينا بدائل أخرى. لم نعد الآن بحاجة دائماً إلى 18 أو 20 لمسة للوصول إلى المرمى، وهذا دون أن نفقد شيئاً من قدرتنا على الاستحواذ وفرض هيمنتنا على المباريات".

وفي المقابل، اعترف داني ألفيش بأن هناك مجالاً لتحسين أداء برشلونة: "أرقام الفريق مذهلة، رغم أننا لا نلعب مثل السنوات السابقة.

والهدف هو تحسين المستوى مباراة بعد أخرى". "

"النقاش مفتوح دائماً"

وأشار ألفيش بعد ذلك إلى أن برشلونة كان "يفتقر للحلول" في السابق، على حد قول النقاد، والآن "يقولون أنه أصبح ينقصه مهاجم. على أية حال، سيظل النقاش مفتوحاً دائماً". ورداً على الأسئلة حول ميسي، الذي لم يجد طريقه إلى الشباك في الآونة الأخيرة، قال ألفيش دون تردد "إنه سيعود للتسجيل عاجلاً أم آجلاً، بل ربما يكون ذلك ضد ميلان".

احترام الخصم

"أصبح ميلان مثل فرد من أفراد الأسرة". هكذا قال ألفيش مازحاً، في إشارة إلى كثرة المباريات التي جمعت الفريقين في السنوات الأخيرة، قبل أن يختم: "يجب أن نكون حذرين لأنه فريق كبير تمكن دائماً من إحراج برشلونة".