fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUÍZ

تُوج برشلونة بطلاً للخريف بعد تعادله دون أهداف مع مضيفه أتليتيكو مدريد مساء السبت في قمة الجولة 19 والأخيرة في مرحلة الذهاب من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وبهذه النتيجة رفع الفريقان رصيدهما إلى 50 نقطة، لكن البلاوغرانا ظل وحيداً في الصدارة بفارق 5 أهداف عن مضيفه، علماً أن ممثلي كاتالونيا والعاصمة مدريد حققاً 16 انتصاراً مقابل تعادلين اثنين وهزيمة واحدة لكل منهما.

ودخل برشلونة المباراة بتشكيلة أساسية غير مألوفة، حيث اعتمد المدرب تاتا مارتينو على ثلاثي هجومي مؤلف من بيدرو وأليكسيس وفابريغاس، بينما لعب خلفهما كل من تشافي وإنييستا في منطقة صناعة اللعب.

وفي المقابل، أبقى المدرب الأرجنتيني كلاً من ميسي ونيمار في دكة البدلاء، لكنه دفع بهما في الشوط الثاني عندما رمى الفريق بكل ثقله بحثاً عن مرمى كورتوا وسعياً إلى العودة بالنقاط الثلاث من ملعب فيسنتي كالديرون، ولا سيما في الدقائق الأخيرة عندما فضل أصحاب الأرض التقوقع في نصف ملعبهم لسد كل المنافذ وتأمين التعادل، الذي بدا لهم ولجمهورهم بطعم الانتصار.

وبعد انتهاء موقعة الصدارة بلا غالب ولا مغلوب، يعود برشلونة إلى قواعده لبدء استعداداته لمباراة إياب ثمن نهائي كأس ملك أسبانيا ضد خيتافي، حيث تنتظر البلاوغرنانا رحلة أخرى إلى مدريد يوم الخميس المقبل عندما يحل ضيفاً على رفاق بيدرو ليون في ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز، قبل أن يسافر في نهاية الأسبوع إلى محافظة فالنسيا لملاقاة ليفانتي، الذي كان قد مُني بهزيمة منكرة في مستهل الموسم بسبعة أهداف دون رد منتصف أغسطس على ملعب الكامب نو.

الرجوع الى أعلى الصفحة