fcb.portal.reset.password
Mascherano, al Camp Nou,rodejat de rivals de l'Atlètic de Madrid

Mascherano és un dels cinc jugadors que ha estat titular en tots els partits contra l'Atlètic aquesta temporada / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB


يشهد يوم السبت تحديد هوية حامل لقب الدوري الأسباني بمواجهة نارية بين برشلونة وأتليتيكو مدريد تنطلق في تمام السادسة والنصف بتوقيت وسط أوروبا. إليكم مجموعة من الحقائق والإحصائيات عن نهائي هذا الأسبوع:

في كافة البطولات، استضاف برشلونة نظيره أتليتيكو 106 مرات، فاز فيها أبناء البلاوغرانا 60 مرة، وتعادلوا في 27، وتعرضوا للهزيمة في 19.

تواجه هذان الفريقان في السنة الحالية الحالي خمس مرات انتهت أربع منها بالتعادل، والخامسة بفوز أتليتيكو.

كان ألفيس وألبا وماسكيرانو وسيرجيو وتشافي ضمن التشكيلة الأساسية التي خاضت المواجهات الخمس السابقة أمام كتيبة دييغو سيميوني في الموسم الحالي

انتهت المواجهات الست الأخيرة بين البارسا وأتليتيكو في كامب نو بفوز أصحاب الأرض. ومنذ موسم 2006/2007، عندما انتهت المواجهة بالتعادل بهدف لمثله، فاز برشلونة بالنتائج التالية: 3-0، 6-1، 5-2، 3-0، 5-0، 4-1 على التوالي.

سجل الفريق الكاتالوني 99 هدفاً في الدوري هذا الموسم، أي أكثر بـ23 من غريم يوم السبت. إلا أن فريق العاصمة تلقى عدداً أقل من الأهداف، 25، مقابل 32 في شباك البارسا.

سيدخل المستطيل الأخضر في كامب نو اثنان من أفضل ثلاثة هدافين في الدوري الأسباني: ميسي (28) ودييغو كوستا (27) اللذين يتأخران عن رونالدو المتصدر (31).

فاز مارتينو بـ16 مباراة، وتعادل في واحدة من مباريات الدوري وخسر مثلها على ملعب كامب نو. أما سجل أتليتيكو خارج أرضه، فهو 13 انتصاراً، وتعادل واحد، وأربع هزائم.

سيواجه مدرب البارسا الأرجنتيني مواطنه دييغو سيميوني. وقد سبق لهما أن تواجها داخل المستطيل الأخضر عندما كانا لاعبين.

عام 1988 كان مدرب البارسا الحالي يلعب في صفوف نادي نيولز أولد بويز ورُفعت بوجهه بطاقة حمراء لتدخله العنيف بحق سيميوني. المثير في تلك المباراة، أن سيميوني أيضاً تعرض للطرد في وقت لاحق من اللقاء.

في الموسم التالي كان الاثنان لا يزال يحترفان مع نفس الناديين، وسجل سيميوني هدف الفوز (1-0) في الجولة الأولى من الدوري. بينما سجل مارتينو هدف التعادل في المواجهة الثانية بين الفريقين في ذلك الموسم لينتهي اللقاء بهدفين لمثلهما.


الرجوع الى أعلى الصفحة