fcb.portal.reset.password

برشلونة يتصدر ترتيب الفعالية الهجومية في أوروبا

تحت إمرة تاتا مارتينو، بدأ برشلونة مشواره في الدوري الأسباني على أفضل نحو ممكن، محققاً 18 نقطة من أصل 18 ممكنة. وبإحرازه ستة انتصارات متتالية في الجولات الست الأولى، تمكن المدرب الأرجنتيني من معادلة سجل تيتو فيلانوفا الذي كان ينفرد بالرقم القياسي لأفضل بداية في تاريخ نادي برشلونة ضمن منافسات الليغا، وهو الإنجاز الذي بلغه الفريق العام الماضي، مسجلاً 17 هدفا مقابل خمسة فقط داخل مرماه.

وفي الموسم الحالي، استقبلت شباك فالديز خمسة أهداف في ست مباريات كذلك، ولكن الفريق الكاتالوني سجل عدداً أكبر من الأهداف، حيث بلغ مرمى خصومه في 22 مناسبة، أي بمعدل 3.6 أهداف في المباراة الواحدة، محققاً بذلك أفضل متوسط على الصعيد الأوروبي حتى الآن.

سبعة أهداف ضد ليفانتي، واحد ضد مالقة، ثلاثة أمام كل من أشبيلية وفالنسيا، وأربعة ضد كل من رايو فايكانو وريال سوسيداد: تلك هي حصيلة البلاوغرانا في الجولات الست الأولى من فعاليات الدوري الاسباني.

الدوريات الأوروبية الأخرى

على صعيد القارة العجوز، يُعتبر أندرلخت الفريق الوحيد الذي سجل أهدافا أكثر من برشلونة، حيث أحرز 26 هدفاً في ثماني مباريات بالدوري البلجيكي، أي بمعدل 3.25 في المباراة الواحدة. أما في الجولات الست الأولى، فقد سجل 21 هدفا، بفارق واحد أقل من برشلونة.

ويملك إنتر ميلانو (ايطاليا) نفس متوسط أهداف النادي البلجيكي، بعدما هز الشباك 13 في أربع مباريات ضمن مسابقة الكالتشيو. وفي هولندا، سجل هيرينفين 19 هدفا في سبع مباريات (2.71 في المباراة الواحدة)، وأحرز بوروسيا دورتموند (ألمانيا) 16 في ست مواجهات (2.6)، مقابل 13 لسبورتينغ لشبونة (البرتغال) في خمس مباريات (2.6) و12 لمانشستر سيتي (إنجلترا) في خمس مباريات (2.4) ثم 13 لموناكو (فرنسا) في سبع مباريات (1.85).


الرجوع الى أعلى الصفحة