fcb.portal.reset.password
Alegria contra el Celtic

برشلونة يسعى لمواصلة الصدارة. صورة: ميغيل رويز.

هذا المساء، بداية من الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، يستقبل برشلونة ضيفه فياريال ضمن فعاليات الجولة 16 من الليغا في آخر مباراة تقام على ملعب الكامب نو خلال عام 2013 المشرف على انقضائه.

وتأتي هذه المواجهة في وقت يبدو أن البلاوغرانا تمكن من تصحيح الأخطاء التي ارتكبها في أمستردام وبيلباو، حيث تمكن - منذ تلقي الهزيمتين المتتاليتين – من تحقيق فوز مقنع ضد قرطاجنة في منافسات كوبا ديل ري وانتصار ساحق على حساب سيلتيك في دوري أبطال أوروبا، إذ لعب بالأسلوب المعتاد الذي قاده إلى إحراز كأس السوبر واعتلاء صدارة الليغا والمجموعة الثامنة في المسابقة القارية.

صراع على القمة

في أعقاب خسارته في سان ماميس، لم يعد برشلونة متقدماً على مطارده المباشر أتليتيكو مدريد سوى بفارق الأهداف وبثلاث نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث. وبينما يستضيف البلاوغرانا خامس الترتيب في مباراة صعبة، يواجه أتليتيكو ضيفه فالنسيا ليلة الأحد في فيسنتي كالديرون، في حين يحل الريال ضيفاً على أوساسونا، في نهاية أسبوع تعد بالكثير من الإثارة والمتعة والتشويق.

هذا ويقف برشلونة على مرمى حجر من تحقيق رقم قياسي آخر في تاريخ الدوري الأسباني، إذ يملك فرصة سانحة ليتساوى مع ريال مدريد من حيث عدد الأسابيع المتتالية في صدارة الترتيب (53). ولتحقيق ذلك، يتعين على البلاوغرانا إحراز نتيجة أفضل من نتيجة أتليتيكو ضد فالنسيا، وفي حال انتهاء المباراتين بنفس النتيجة، سيحتاج الفريق الكاتالوني إلى الحفاظ على فارق الهدفين الذي يفصله عن أبناء المدرب دييغو سيميوني. وفي حال خسارة المتصدر ومطارده، قد ينقض ريال مدريد على المركز الأول إن هو تمكن من العودة بنقاط الفوز من بامبلونا.

واستدعى خيراردو مارتينو ثمانية عشر لاعباً لمباراة الليلة، حيث لا يزال فالديز وألفيش ودوس سانتوس وميسي وأفلاي وكوينكا في عداد الغائبين بداعي الإصابة، بينما لن يشارك أدريانو بسبب الإيقاف.

المفاجأة

عاد فياريال بقوة إلى حظيرة النخبة بعدما قضى الموسم الماضي في الدرجة الثانية. صحيح أن فوز أتلتي ببلباو على برشلونة قبل أسبوعين حكم عليه بمغادرة المنطقة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، لكنه لا يزال يبتعد بنقطة واحدة فقط عن المركز الرابع.

الرجوع الى أعلى الصفحة