fcb.portal.reset.password
بيدرو يحتفل بهدفه الثاني في مرمى قرطاجنة

بيدرو يحتفل بهدفه الثاني في مرمى قرطاجنة. صورة: ميغيل رويز.

حقق برشلونة فوزاً هاماً وكبيراً على مضيفه قرطاجنة في ذهاب دور الـ32 ضمن مسابقة كأس ملك أسبانيا لحساب موسم 2013-2014.

وبهذا الانتصار، الذي جاء بعد خسارتين متتاليتين الأسبوع الماضي، يكون البلاوغرانا قد اقترب من ضمان تأهله إلى ثمن نهائي البطولة التي يسعى إلى استعادة لقبها بعدما ضاع منه العام الماضي.

ورغم النتيجة الكبيرة، فإن مهمة الفريق الكاتالوني لم تكن سهلة على الإطلاق في ملعب كارتاغونوفا، الذي يُعتبر نسخة طبق الأصل لملعب مينيستادي معقل فريق برشلونة الرديف.

فقد تمكن أصحاب الأرض من التقدم في النتيجة عن طريق فيرناندو الذي هز الشباك إثر هجمة مضادة انفرد فيها بالحارس بينتو بعض مضي ربع ساعة من عمر اللقاء. وبعدما أتيحت بعض الفرص السانحة للطرفين، نجح بيدرو في معادلة النتيجة عند حلول الدقيقة 35، ليضيف فابريغاس الهدف الثاني على بعد دقيقتين من الاستراحة مانحاً برشلونة التقدم لأول مرة منذ بداية المباراة.

لكن الأمور نحت منحاً مختلفاً تماماً في الشوط الثاني، حيث فرض البلاوغرانا سيطرة مطلقة وخلق العديد من فرص التهديف، استغل اثنتين منها عن طريق بيدرو ودونغو في الدقيقتين 74 و88 على التوالي.

وبعد هذا الفوز، سيعود الفريق للتدريب ظهر السبت على أن يخلد اللاعبون للراحة يوم الأحد، قبل بدء التحضيرات لمباراة الجولة الأخيرة من فعاليات المجموعة الثامنة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيستقبل أبناء تاتا مارتينو ضيفهم سلتيك غلاسكو الاسكتلندي مساء الأربعاء في الكامب نو، علماً أن أي نتيجة عدا الخسارة ستضمن للفريق الكاتالوني مقعد الصدارة ون انتظار ما ستؤول إليه المواجهة الأخرى بين ميلان وأياكس.


الرجوع الى أعلى الصفحة