アウェー戦で数多くのアシストとゴールを決めているセスク

فاريغاس يبدع في هز الشباك وصنع أهداف زملائه خارج الكامب نو.

سيسك فابريغاس هو رجل المهام الصعبة بعيداً عن الكامب نو. هذا ما تعكسه إحصائيات صاحب القميص رقم 4 في صفوف برشلونة، بعدما سجل بقميص البلاوغرانا خارج القواعد ما مجموعه 21 هدفاً من الأهداف الـ34 التي يملكها في جعبته منذ انضمامه إلى الفريق الأول (61.8 ٪).

وهو بذلك يتجاوز كلاً من ميسي وبيدرو وألكسيس، الذين يضمون في جعبتهم عدداً أكبر من الأهداف الشخصية، ولكن أغلبها كان داخل الديار.

حصيلة فريدة من نوعها

حتى الآن، سجل سيسك خمسة أهداف هذا الموسم ... وقد كانت جميعها خارج مدينة برشلونة، حيث هز الشباك في فايكاس (0-4) وسلتيك بارك (0-1) وفيغو (0-3) قبل أن يضيف ثنائية ضد بيتيس في بينيتو فيامارين (1-4).

ولعل هذا الرقم الفريد يمكن تفسيره من خلال إشراكه ضمن التشكيلة الأساسية في المباريات التي يخوضها البلاوغرانا بعيداً عن الديار، حيث بدأ فابريغاس جميع المواجهات خارج القواعد باستثناء ذهاب كأس السوبر الأسباني في ملعب فيسنتي كالديرون وموقعة سان سيرو ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا.

ولا يكتفي سيسك بهذه الأرقام التهديفية المذهلة، بل إنه يُعتبر أيضاً صانع أهداف من الطراز الرفيع في ملاعب الخصوم، محققاً 56.8 ٪ من تمريراته الحاسمة خارج الديار: 16 في الكامب نو مقابل 21 خارج قواعد كاتالونيا.

فابريغاس يجيب على أسئلتكم

هل تودون طرح أسئلتكم على سيسك فابريغاس؟ سيكون نجم برشلونة في استقبال استفساراتكم وتعليقاتكم ظهر اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر (12:30 بتوقيت غرينتش) للرد عليها والتجاوب مع جماهير البلاوغرانا من مختلف أنحاء العالم، وذلك على مدى نصف ساعة كاملة عبر الحساب الرسمي للنادي في موقع الفيسبوك.

لا تفوتوا هذه الفرصة النادرة للتحدث مباشرة مع سيسك فابريغاس!

للمشاركة في هذه المحادثة، ما عليكم سوى الانضمام إلى مشجعي نادي برشلونة على صفحته الرسمية في موقع الفيسبوك ثم طرح أسئلتكم باستخدام الهاشتاق #askCesc الذي ينبغي أن يظهر أمام كل سؤال يرسله المشاركون.