fcb.portal.reset.password

 

بعد موسمين أمضاهما مع النادي، سجل ابن السادسة والعشرين 29 هدفاً للفريق الأول. كما شارك في مواجهة الإياب من كأس السوبر الأسباني مساء يوم الأربعاء لتكون تلك مباراته رقم 100 بقميص البلاوغرانا. وما أجمل من هذا الإنجاز، سوى أنه حققه بلقب جديد أضافه لخزانته العامرة.

ونجم خط الوسط هذا، الذي تخرج من أكاديمية لا ماسيا الكروية، انضم إلى برشلونة في أغسطس/آب 2011. وحصد 29 هدفاً في مسيرته مع البارسا حتى الآن.

علاقة خاصة مع كأس السوبر

تربط سيسك فابريغاس علاقة مميزة مع كأس السوبر الأسباني. فمباراته الأولى بقميص البارسا كانت لقاء الإياب من هذه البطولة. حيث ظهر للمرة الأولى مع الكتيبة الكاتالونية في 17 أغسطس/آب 2011 في كامب نو والتي تغلب فيها برشلونة على ريال مدريد بنتيجة 3-2 وفاز باللقب. وكان النادي قد قدّم هذا النجم الشاب رسمياً قبل ذلك بيومين، ومن ثم دخل المباراة في الدقيقة 83 بدلاً عن بدرو.

في ذهاب كأس السوبر لعام 2013 الأسبوع الماضي، دخل فابريغاس إلى الملعب بدلاً من ميسي بين الشوطين. وتلك كانت المباراة رقم 400 في مسيرته كلاعب محترف.

لا أهداف في كأس السوبر

ببلوغه السادسة والعشرين من العمر، سجل صاحب القميص رقم 4 مع برشلونة في كافة البطولات الرسمية التي خاضها فريقه. حيث هزّ الشباك 20 مرة في الدوري الأسباني (62 مباراة)، و5 مرات في كأس الملك (15 مباراة)، ومرتين اثنتين في دوري أبطال أوروبا (17 مباراة)، ومرة في كأس السوبر الأوروبي (مباراة واحدة)، ومرة في كأس العالم للأندية (مباراة واحدة).

أما سجله الإجمالي مع برشلونة فيبلغ 72 انتصاراً، و20 تعادلاً، و8 هزائم. وعلى مدى مبارياته المئة حتى الآن، نال لقب الدوري الأسباني مرة واحدة وكأس الملك مرة واحدة، وكذلك كأس السوبر الأوروبي، وكأس السوبر الأوروبي مرتين، وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

الرجوع الى أعلى الصفحة