fcb.portal.reset.password

Cesc Fàbregas / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

أعرب سيسك فابريغاس عن سعادته بفوز برشلونة على رايو فايكانو مساء السبت في عقر دار فريق ضاحية مدريد.

وقال صاحب القميص رقم 4 في صفوف البلاوغرانا "نحن سعداء حقاً. هذه المباريات عادة ما تكون صعبة للغاية... فالخصم لا يخاف من شيء لأن ليس لديه ما يخسره وبالتالي يضغط علينا في نصف ملعبنا ويلعب بشكل جيد".

وتابع لاعب الوسط في تصريح لوسائل الإعلام بالمنطقة المشتركة: "في الشوط الثاني كان لاعبو رايو أكثر تعباً وتمكنا من الاستفادة من ذلك، إلا أنه من الصعب دائما الفوز هنا. إنه فريق من الصعب هزمه".

خيارات جديدة في أسلوب اللعب

تحدث سيسك أيضا عن التغييرات التي أدخلها تاتا مارتينو على طريقة لعب برشلونة، حيث أوضح بالقول: "هذه هي كرة القدم، يجب أن تكون لديك متغيرات مختلفة، فإذا لعبت ضد منافس صعب في يوم من الأيام، وعلى ملعب صغير الحجم ومارس الخصم عليك ضغطاً متقدماً، عليك أن تجد البدائل المناسبة، وهذا ما نعمل من أجله مع المدير الفني".

كما تطرق فابريغاس إلى سياسة مارتينو حول إراحة اللاعبين واعتماده مبدأ التناوب في التشكيلة الأساسية، حيث قال "يبدو وكأنه يفعل ذلك مع الجميع، وحتى مع اللاعبين المهمين. لا نحبذ ذلك، نحن الذين نريد اللعب في كل مباراة، ولكنه نهج ذكي وسوف نشكره عليه في نهاية الموسم".

ومن جهته، تحدث فيكتور فالديز إلى الصحفيين بعد المباراة، حيث ظهر مبتهجاً ومنشرحاً بعدما نجح مرة أخرى في صد ركلة جزاء وإنقاذ مرماه من هدف كان من شأنه أن يخلط الأوراق ويمنح التعادل لأصحاب الضيافة في الشوط الأول.

وقال حامي عرين البلاوغرانا "لقد تحدثت عن ذلك مع [مدرب الحراس] دي لا فونتي، ووصلنا إلى استنتاج مفاده أن روبرتو ( تراسوراس) سيسدد الكرة في الجهة الوسطى من المرمى (في حال ضربة جزاء). فهو عادة لا يصوب نحو الجانبين وربما فوجئ بأنني بقيت واقفا في وسط المرمى. لقد نجحت الخطة".

وتابع بالقول: "أنا راض جدا عن الكيفية التي تسير بها الأمور، والأهم هو أننا نفوز بالمباريات سواء في الدوري أو في دوري أبطال أوروبا".

الرجوع الى أعلى الصفحة