Leo Messi / PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

خطى برشلونة خطوة عملاقة نحو التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا إثر تغلبه مساء الثلاثاء بهدفين نظيفين في عقر دار مضيفه مانشستر سيتي ضمن ذهاب دور الـ16.

وبعد شوط أول خالٍ من الأهداف وحافل بالندية في منتصف الملعب، افتتح البلاوغرانا باب التسجيل في الدقيقة 53 من ركلة جزاء نجح في ترجمتها ليونيل ميسي.

ومنذ تقدمه في النتيجة عقب طرد ديميتشيلس الذي عرقل صاحب القميص رقم 10 داخل المنطقة عندما كان آخر مدافع في صفوف أصحاب الأرض، بدأ برشلونة يفرض سيطرته شيئاً فشيئاً وكان بإمكانه إضافة أهداف أخرى لولا سوء الحظ ويقظة الحارس هارت.

لكن أبناء تاتا مارتينو أبوا إلا أن يدعوا الفرصة تفلت من بين أيديهم دون تعزيز فرص العبور إلى دور الثمانية قبل موعد مباراة العودة، حيث أتت مساعي داني ألفيش أكلها على بعد دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، عندما أنهى هجمة منسقة في مرمى الإنكليز، مستغلاً تمريرة مواطنه نيمار الذي تركه وجهاً لوجه أمام حامي عرين السيتي.

يُذكر أن موقعة الإياب ستقام في الكامب نو يوم 12 مارس المقبل، علماً أن الفريق الكاتالوني مقبل على ثلاث مباريات في الليغا قبل ذلك، حيث سيواجه كلاً من ريال سوسييداد وألميريا وبلد الوليد محاولاً البقاء في الصدارة، التي يتقاسمها حالياً مع ريال مدريد وأتليتيكو مدريد برصيد 6- نقطة لكل فريق.