fcb.portal.reset.password
Entrenament d'Argentina amb Messi

FOTO: FIFA.COM

انطلق كأس العالم 2014 يوم الخميس الماضي بفوز البرازيل 3-1 على كرواتيا في المباراة الافتتاحية. وكما كان الحال في النسخ السابقة، فإن نادي برشلونة ممثل بعدد كبير من نجومه الدوليين، حيث يشارك 13 من لاعبيه الـ25 في نهائيات هذا العام، علماً أن عشراً منهم بدؤوا بالفعل مغامرتهم المونديالية.

فقد حقق ألفيش ونيمار بداية قوية مع البرازيل، شأنهما شأن ألكسيس مع منتخب تشيلي (الفائز 3-1 ضد أستراليا)، بينما تكبد الأسبان بيكيه وجوردي ألبا وبوسكيتس وتشافي وإنييستا وسيسك وبيدرو هزيمة نكراء (1-6) على يد هولندا، في حين كان سونغ من أبرز العناصر في خط وسط الكاميرون الذي انهزم 0-1 أمام المكسيك. والآن جاء الدور على ميسي وماسكيرانو لبدء المشوار مع الأرجنتين، التي ستقابل البوسنة والهرسك في ملعب ماراكانا الأسطوري.

يُذطر أن تشافي هيرنانديز حطم رقماً قياسياً جديداً رافعاً رصيده إلى أربع مشاركات في كأس العالم، ليصبج بذلك أكثر اللاعبين تمثيلاً لبرشلونة في أم البطولات على مر تاريخ النادي. وفي المقابل، يحضر ليونيل ميسي وسيسك في المونديال للمرة الثالثة، شأنهما في ذلك شأن ماسكيرانو وإنييستا، بينما يخوض نيمار وجوردي ألبا غمار العرس العالمي لأول مرة في مسيرتهما.


الرجوع الى أعلى الصفحة