ملعب نويفو كولومبينو

سيكون ريكرياتيفو هويلفا أول خصم يواجهه برشلونة في التحضيرات لموسم 2014-2015 عندما يتقابل الفريقان في افتتاح كأس كولومبينو يوم 19 يوليو\تموز بداية من الساعة العاشرة ليلاً بالتوقيت الأسباني. ويشارك البلاوغرانا في هذه البطولة بمناسبة احتفال النادي الأندلسي بالذكرى السنوية الـ125 على تأسيسه وكذلك بمناسبة النسخة الـ50 من هذه المسابقة التي تُعتبر من الأحداث الكلاسيكية الصيفية في إسبانيا.


وسيسافر برشلونة إلى كولومبينو باللاعبين الذين سيكونون فد بدؤوا التدريبات في 14 يوليو، أي دون مشاركة نجومه الحاضرين حالياً في مونديال البرازيل.
وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يخوض فيها برشلونة كأس كولومبينو، علماً أنه لم يفز بلقبها أبداً. ففي عام 1981، خسر الفريق الكاتالوني المباراة النهائية ضد بيلباو 2-1، بينما أُقصي من الدور قبل النهائي على يد مانشستر سيتي في نسخة عام 1986.

يُذكر أن ريكرياتيفو هويلفا هو النادي الأكثر تتويجاً بدرع هذه المسابقة، حيث اعتلى منصة التتويج في 11 مناسبة.

وفي سياق متصل، سيواجه برشلونة نادي نابولي الإيطالي في مباراة ودية يوم 6 أغسطس بمدينة جنيف السويسرية ضمن الاستعدادات للموسم المقبل.

وبذلك يكون البلاوغرانا قد تعرف على خامس خصم يواجهه في جولته الصيفية، بعدما تأكدت في وقت سابق مواعيد مبارياته ضد كل من نيس الفرنسي (يوم 2 أغسطس بملعب أليانس ريفييرا) وهلسينكي الفنلندي (في ملعب هذا الأخير يوم 9 أغسطس) وليون المكسيكي (يوم 18 أغسطس في كأس غامبر بالكامب نو).