اقترب موعد أول ماراثون مباريات في مشوار نادي برشلونة هذا الموسم. فبين يومي السبت 19 أكتوبر و 1 نوفمبر سيلعب الفريق ما مجموعه خمس مباريات رسمية. إذ في غضون 14 يوماً، سيواجه البلاوغرانا كلاً من أوساسونا، ميلان، ريال مدريد، أسبانيول وسيلتا في مواجهات بالغة الأهمية في الليغا ودوري أبطال أوروبا.

رحلتان محفوفتان بالمخاطر

تنطلق هذه السلسلة من المباريات القوية بزيارتين صعبتين للغاية. الأولى ستكون في بامبلونا (السبت 19 أكتوبر، 18:00 توقيت غرينتش) ضمن فعاليات الجولة التاسعة من الدوري الأسباني. وبعد ثلاثة أيام (الثلاثاء 22، 18.45) سيشد الفريق رحاله إلى سان سيرو لخوض غمار الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب في دور المجموعات ضمن دوري أبطال أوروبا. وفي حال عودة المتصدر برشلونة بنقاط الفوز من ملعب وصيفه في المجموعة الثامنة، سيكون الفريق الكاتالوني قد ضمن عمليا تأهله لدور الستة عشر .

الكلاسيكو قبل الديربي

مباشرة بعد ملاقاة الميلان سيستقبل البلاوغرانا غريمه التقليدي ريال مدريد على ملعب الكامب نو يوم السبت 26 أكتوبر بداية من الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش ضمن الكلاسيكو الأول في موسم 2013/2014 والأول كذلك في عهد تاتا مارتينو وكارلو أنشيلوتي. وبعد 72 ساعة (الثلاثاء، 29 أكتوبر، الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش) سيحل برشلونة ضيفاً على سيلتا فيغو في مباراة لم الشمل مع لويس إنريكي ونوليتو وفونتاس ورافينيا الذين انضموا لصفوف الفريق الغاليسي هذا الموسم.

أما مسك الختام على هذا الماراثون فسيتمثل في مباراة الديربي ضد أسبانيول في ملعب الكامب نو (الجمعة 1 نوفمبر، 20:00 توقيت غرينتش).