FOTO: FIFA.COM

في نهاية هذا الأسبوع، ستكون أعين عشاق برشلونة شاخصة على فالديز، بيكيه، بوسكيتس، تشافي، إنييستا، سيسك، بيدرو، أليكسيس، ألفيش، نيمار جونيور وسونغ، الذين سيخوضون مواجهات حاسمة مع منتخباتهم الوطنية. فيما يلي، برنامج مباريات أسبانيا والبرازيل والكاميرون وتشيلي.

إسبانيا-روسيا البيضاء (الجمعة): إذا تمكن فريق فيسنتي دل بوسكي من إحراز الفوز، فسوف يضع قدمه الأولى في كأس العالم 2014. ذلك أن أسبانيا، التي تضم في صفوفها سبعة لاعبين من برشلونة، تتربع على صدارة مجموعتها مناصفة مع فرنسا (علماً أن أبطال أوروبا والعالم يملكون في جعبتهم مباراة مؤجلة)، مما يجعلهم في وضع جيد للانقضاض على تذكرة التأهل.

كولومبيا-تشيلي (الجمعة): يحتل رفاق أليكسيس سانشيز المركز الثالث في تصفيات أمريكا الجنوبية وسيكونون في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى كولومبيا، صاحبة المركز الثاني. وفي حال الفوز ستضمن تشيلي تذكرة العبور لنهائيات كأس العالم. أما إذا انتهى اللقاء بالتعادل أو الهزيمة فسيتعين عليها هزم الإكوادور في الجولة الأخيرة.

كوريا الجنوبية-البرازيل (السبت): سيواجه السيليساو منتخب كوريا الجنوبية في مباراة ودية في سيول. وإذا كان من شبه المؤكد مشاركة داني ألفيش، فإن الشكوك تحوم حول إشراك نيمار الذي لم يستكمل تدريب الخميس مع بقية زملائه في الفريق البرازيلي، المؤهل سلفاً للمونديال بصفته صاحب الضيافة.

تونس-الكاميرون (الأحد): يخوض رفاق أليكس سونغ و بانياك (برشلونة "ب") الفصل الأول من موقعة الحسم ضد نسور قرطاج، حيث ستقام مباراة الذهاب في تونس بينما يجرى لقاء العودة في الكاميرون في شهر نوفمبر، حيث سيظفر الفائز في إجمالي المباراتين بتذكرة السفر إلى البرازيل.