Barça-Elx. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

سيكون لقب الدوري على المحك مساء اليوم في ثلاثة مباريات تقام جميعها في نفس التوقيت. فقد بلغت الإثارة ذروتها بعد التغيرات المفاجئة التي طرأت على قمة الترتيب في الأيام الأخيرة. إذ بعد التعادل المخيب للآمال ضد خيتافي (2-2) نهاية الأسبوع الماضي، بدت فرص برشلونة ضئيلة أكثر من أي وقت مضى، لكن حظوظه تعززت بشكل غير متوقع بعد خسارة أتلتيكو في ليفانتي (2-0) وتعادل ريال مدريد مع فالنسيا (2-2) في سانتياغو بيرنابيو ثم مع بلد الوليد (1-1) في مباراة مؤجلة يوم الأربعاء.

وعلى إثر تلك التقلبات، ظل أتلتيكو في الصدارة برصيد 88 نقطة، متبوعاً ببرشلونة (85) وريال مدريد (84) على التوالي، مما يعني أن مصير البلاوغرانا أصبح بين يديه من جديد في السباق على درع الليغا.

لكن قبل التفكير في استضافة المتصدر ضمن فعاليات الجولة الأخيرة، يتعين على الفريق الكاتالوني الفوز في مباراة الليلة على مضيفه إيلتشي (18:00 بتوقيت غرينتش)، علماً أن الكولتشونيروس يواجه مالقة في مدريد بينما يحل الريال بملعب سيلتا فيغو، وهو مطالب بالانتصار وانتظار تعثر منافسَيه.

النهائي الأول

ستكون موقعة الليلة بمثابة المباراة النهائية الأولى في الطريق إلى اللقب، علماً أن مدرب برشلونة تاتا مارتينو اصطحب جميع لاعبيه الجاهزين في رحلة الفريق إلى ملعب مارتينيز فاليرو.

من جهته سيخوض إيلتشي مواجهة اليوم باعتبارها مسألة حياة أو موت، علماً أن ثلاث نقاط فقط تفصله عن منطقة الهبوط، مما دفع المدرب فران إسكريبا إلى استدعاء كل اللاعبين المتوفرين تحت تصرفه، باستثناء تونيو وبوتيا الموقوفين وديل مورال ونيجيز المصابين.