fcb.portal.reset.password

Messi / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

Messi FCB - Ajax / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

استهل برشلونة رحلته الأوروبية الجديدة بفوز ساحق على ضيفه أياكس أمستردام (4-0) في الكامب نو ضمن افتتاح مشواره في المجموعة الثامنة من دوري الأبطال مساء الأربعاء.

وكان ميسي بطلَ المباراة بلا منازع، حيث تمكن من إضافة هاتريك جديد إلى رصيده الغني، بينما سجل جيرارد بيكيه الهدف الآخر ليحقق البلاوغرانا انتصاراً ثميناً في ليلة تجديد العهد بأغلى مسابقة للأندية في القارة العجوز.

ورغم اندفاع الزوار في المراحل الأولى من عمر الشوط الأول ولجوئهم إلى الضغط المتقدم ومحاولة حرمان لاعبي برشلونة من الاستحواذ على الكرة لفترات طويلة، إلا أن الفريق الكاتالوني عرف كيف يجد المنافذ في الدفاع الهولندي، حيث هدد مرمى الحارس فيرمير في أكثر من مناسبة، قبل أن ينجح ميسي في هز الشباك من ركلة حرة محكمة اصطدمت على إثرها الكرة بالقائم الأيمن قبل أن تعبر خط المرمى، ليتقدم برشلونة في النتيجة منذ الدقيقة 21.

وبعدما أفلت أياكس من محاولات البلاوغرانا طيلة ما تبقى من عمر الشوط الأول، عاد النجم الأرجنتيني صاحب القميصرقم 10 إلى زيارة المرمى الهولندي في الدقيقة 54، بينما جاء الهدف الثالث من رأسية بيكيه (د.68) إثر تمريرة عرضية مقوسة من نيمار، الذي قدم أداء باهراً في أول ظهور له على ساحة دوري أبطال أوروبا.

وعلى بعد ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي، تلاعب ميسي بدفاع أياكس من جديد ليودع الكرة في الشباك بتسديدة زاحفة، منهياً بذلك مهرجان الأهداف الكاتالونية في أمسية أوروبية سعيدة جاء مسك ختامها من يد فيكتور فالديز، الذي صد ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة وأنقذ مرماه من هدف محقق في الوقت بدل الضائع.

وبهذا الانتصار الكاسح، انفرد برشلونة بصدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متقدماً بفارق هدفين على ميلان الفائز بدوره على سلتيك في المباراة الأخرى التي دارت رحاها على ملعب سان سيرو.

وفي الجولة الثانية، سيحل البلاوغرانا ضيفاً على أبناء غلاسغو في ملعب سلتيك بارك، بينما يتقابل ميلان وأياكس في أمستردام أرينا.

يُذكر أن المدرب تاتا مارتينو سيسافر إلى الأرجنتين مباشرة بعد المباراة ضد أياكس لتشييع جنازة والده، الذي وافته المنية يوم الثلاثاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة