FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

يعود دوري أبطال أوروبا بعد طول انتظار. فبداية من مطلع هذا الأسبوع، ستكون أكبر أندية القارة العجوز على موعد مع الإثارة والمتعة والتشويق وسحر كرة القدم وشغف الجماهير.

وبعدما سقط الموسمَ الماضي في نصف النهائي ضد بايرن ميونيخ، يستهل برشلونة اليوم مشواره في المسابقة الغالية على أرضه وأمام جمهوره، حيث يستضيف في الكامب نو فريق أياكس أمستردام الهولندي، الذي لم يسبق أن واجهه من قبل في مباراة رسمية. وفي المواجهة الأخرى ضمن المجموعة الثامنة، يتقابل ميلان وسلتيك في مباراة ساخنة بملعب سان سيرو.

بداية المشوار لنيمار ومارتينو

ستتميز مباراة اليوم كذلك بأول ظهور لنيمار في هذه البطولة الأوروبية، شأنه في ذلك شأن المدير الفني تاتا مارتينو، الذي سيسافر إلى الأرجنتين مباشرة بعد صافرة النهاية بسبب وفاة والده. كما سيكون الجمهور الكاتالوني على موعد متجدد مع فرانك دي بوير، مدرب أياكس، الذي لعب خمس سنوات في صفوف برشلونة، بين 1998 و2003، حيث خاض 210 مباريات بقميص البلاوغرانا مسجلاً 12 هدفاً، كانت أغلبها من كرات رأسية، بينما تمكن من هز الشباك بركلات حرة غاية في الروعة أيضاً.

عودة بويان

وعلاوة على ذلك، قد تشهد المواجهة ظهور بويان كركيتش مرة أخرى على أرضية الكامب نو. فمنذ أن رحل عن برشلونة في صيف 2011، حل ابن أكاديمية البلاوغرانا ضيفاً على زملائه السابقين في شهر مارس الماضي حاملاً قميص ميلان الإيطالي. وسيتكرر السيناريو هذا الموسم، الذي يلعب فيه المهاجم الكاتالوني ضمن صفوف أياكس على سبيل الإعارة، وهو الذي خاض معه حتى الآن خمس مباريات في الدوري الهولندي ولم يسجل أي هدف بعد.