fcb.portal.reset.password

 

يتجدد اللقاء هذه الليلة بين متصدرَي الليغا الأسبانية، أتليتيكو مدريد وبرشلونة، اللذين يتقابلان لأول مرة في إطار منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث سيكون الكامب نو مساء اليوم مسرحاً لذهاب الدور ربع النهائي، بينما يستضيف ملعب فيسنتي كالديرون موقعة العودة منتصف الأسبوع المقبل.

ويصل الفريقان إلى المعركة الأولى بعد سلسلة رائعة من النتائج، محلياً وقارياً، تحت قيادة نجمين متألقين على الساحة الأسبانية والأوروبية: ليو ميسي ودييغو كوستا، اللذين بلغ مجموع أهدافهما هذا الموسم 33 و36 على التوالي.

ماذا حدث لدييغو كوستا؟

من خلال صور المران الذي أجراه أتليتيكو في الكامب نو، اتضح أن المهاجم البرازيلي-الأسباني يعاني من بعض الآلام مما اضطره لترك التدريب والتوجه على الفور نحو أطباء الفريق لتلقي العلاجات الأولة، حيث بدأت الشكوك تحوم حول مشاركته في المباراة. فهل كان انسحابه إجراء وقائياً؟ أم أنه جاء نتيجة إصابة قد تحرمه من اللعب؟ الجواب نكتشفه هذه الليلة ابتداء من الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش.

ومهما يكن، فإن اللعب الجماعي هو الميزة الأساسية في كلا الفريقين. فمن المتوقع أن ينتهج برشلونة أسلوبه الهجومي المعتاد، في حين سيحاول أتليتيكو من دون شك اللاعتماد على تكتيكه المألوف، الذي يقوم على أساس الاندفاع والقتال والهجمات العكسية انطلاقاً من أسلوب لعب عمودين ناهيك عن رباطة الجأش التي رسخها فيه المدرب دييغو سيميوني.

ويكفي استحضار سيناريو المباريات الثلاث الأخيرة بين البلاوغرانا والكولتشونيروس (اثنتان في كأس السوبر الأسباني وواحدة في الليغا)، حيث كان التكافؤ والواقعية هما السمتان الأساسيتان في تلك المواجهات التي انتهت بثلاثة تعادلات ولم يُسجل فيها سوى هدفان فقط.

الرجوع الى أعلى الصفحة