PHOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بعد العودة بانتصار ملحمي من عقر دار ريال مدريد نهاية الأسبوع في موقعة الكلاسيكو، انقض برشلونة مساء الأربعاء على المركز الثاني في ترتيب الليغا إثر فوزه المقنع بثلاثية نظيفة على ضيفه سيلتا فيغو ضمن فعاليات الجولة 30.

وافتتح البلاوغرانا التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق نيمار بينما ضاعف ميسي النتيجة بعد نصف ساعة من عمر الشوط الأول، الذي شهد سيطرة مطلقة للفريق الكاتالوني وإصابة حارسه فيكتور فالديز في ركبته اليمني إثر تصديه لركلة حرة مباشرة، حيث اضطر إلى مغادرة الملعب على نقالة ليحل محله البديل حوسيه مانويل بينتو.

وبعد العودة من فترة الاستراحة، واصل أصحاب الأرض ضغطهم على مرمى الضيوف إلى أن تمكن نيمار من إضافة الهدف الثاني في رصيده والثالث لبرشلونة.

وبهذا الانتصار الهام، رفع برشلونة رصيده إلى 72 دقيقة ليرتقي إلى المركز الثاني على حساب ريال مدريد، الذي تجمد رصيده عند 70 نقطة إثر هزيمته 1-2 أمام أشبيلية، فيما واصل أتليتيكو تربعه على الصدارة بعد فوزه على غرناطة بهدف دون مقابل.

ومباشرة بعد مباراة الليلة، سيبدأ البلاوغرانا تحضيراته لموقعة ديربي كاتالونيا التي ستجمعه عصر السبت مع جاره أسبانيول في ملعب كورنيا إل برات.