fcb.portal.reset.password

نيمار سجل الهاتريك الأول له هذا الموسم. صورة: ميغيل رويز.

ختم برشلونة مشواره في مرحلة مجموعات دوري ابطال أوروبا بفوز كبير على ضيفه سلتيك الاسكتلندي، ليصعد إلى ثمن النهائي بصفته متزعم المجموعة الثامنة.

وسحق البلاوغرانا أبناء غلاسكو مساء الأربعاء بسداسية مقابل هدف واحد في الجولة الأخيرة من الدور الإقصائي على ملعب الكامب نو، حيث افتتح جيرارد بيكيه المهرجان الكاتالوني منذ الدقيقة السادسة، مسجلاً الهدف الأول لبرشلونة في المباراة والهدف الألف في تاريخ النادي على صعيد المسابقات الأوروبية.

ثم ضاعف بيدرو النتيجة في الدقيقة 39، قبل أن تبدأ ملحمة نيمار الذي سجل الثالث في الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول، ليعود إلى هز الشباك مرتين بُعيد العودة من الاستراحة، محتفلاً بالهاتريك أمام فرحة الجماهير.

من جهته، اضطلع تيو – العائد من الإصابة – بتسجيل السادس والأخير قبل 20 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، بينما نجح المهاجم الدولي اليوناني ساماراس في خطف هدف الترضية للزوار في الأنفاس الأخيرة من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز الكبير، ضمن برشلونة صدارة المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة، من أربعة انتصارات وتعادل وهزيمة، بينما سيرافقه إلى دور الـ16 العملاق الإيطالي ميلان، الذي أمَّن لنفسه المركز الثاني بتعادله سلباً مع ضيفه أياكس، الذي اكتفى بالمرتبة الثالثة التي تؤهله إلى الدوري الأوروبي.

هذا وسيتعرف البلاوغرانا عن خصمه يوم الاثنين المقبل، تاريخ إجراء قرعة الدور ثمن النهائي، الذي سينطلق في فبراير من عام 2014.

الرجوع الى أعلى الصفحة