fcb.portal.reset.password

Alexis celebra el gol contra l'Espanyol / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

يواصل برشلونة حصد الأخضر واليابس في ملاعب كرة القدم منذ بداية هذا الموسم.

فبعد أيام قليلة على فوزه في الكلاسيكو (2-1) وانتصاره الكاسح في ملعب سيلتا فيغو (0-3) أضاف البلاوغرانا ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده بتغلبه على جاره أسبانيول في دربي كاتالونيا ضمن الجولة الثانية عشرة من فعاليات الليغا ليعزز موقعه في صدارة الترتيب.

وعلى غرار مباراة السبت الماضي ضد ريال مدريد، جاء الحسم عن طريق نيمار وأليكسيس الذي سجل هدف النصر الوحيد في الدقيقة 66 مستغلاً تمريرة عرضية من زميله البرازيلي الذي تركه وحيداً أمام شباك فارغة.

وعلى غير العادة، لم تُتح لأبناء تاتا مارتينو فرص كثيرة لهز شباك الضيوف، الذين دافعوا بكثافة عددية مفضلين الانتظار في الخلف وتصيد الفرص للانطلاق في هجمات عكسية.

وبهذا الفوز، رفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 34 نقطة من أصل 36 ممكنة، معززاً موقعه في قمة الدوري الأسباني. يُذكر أن 11 لاعباً تناوبوا على إحراز أهداف البلاوغرانا الأربعة والثلاثين (بمعدل 2.82 هدفاً في المباراة الواحدة)، بينما لم تهتز شباكه سوى في سبع مناسبات (+27).

وبعد طي صفحة دربي كاتالونيا، سيبدأ برشلونة تحضيراته لمواجهة ميلان في الجولة الرابعة من فعاليات المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، علماً أنه سيحل بعد ذلك ضيفاً على بيتيس في رحلة محفوفة بالمخاطر ضمن الجولة 13 من مسابقة الدوري الأسباني.


الرجوع الى أعلى الصفحة